ليست الميزة الأهم في اللغة الإسبانية أن سيد اللاعبين «ليونيل ميسي» يتحدثها، فالواقع أن هذه اللغة الموسيقية تحتل المركز الخامس في الانتشار العالمي بعد العربية مباشرة.

في هذا التقرير من «شبابيك» ستعرف الفوائد العديدة  لتعلم الإسبانية، فلا تكتفي بالإنجليزية فقط في سيرتك الذاتية.

سوق العمل في مصر

بالنظر للأعمال التي تحتاج للإسبانية في مصر، فقد ازداد الطلب على متحدثي اللغة مؤخرًا، وصارت الفرصة متاحة برواتب عالية كذلك، في هذين المجالين:

السياحة والترجمة

نتيجة بحث الصور عن ‪tourists egypt‬‏

مترجم ومعلم اللغة الإسبانية إبراهيم الحيطاوي يشير إلى توافد السياح بكثرة إلى مصر في الآونة الأخيرة، خاصة من دول تتحدث الإسبانية مثل كولومبيا والمكسيك والأرجنتين، بالإضافة لشعبية اللغة عند المصريين العاشقين لفريقي ريال مدريد وبرشلونة.

هذا الإقبال السياحي يفتح المجال أمام المتحدثين بالإسبانية للعمل في البيع والترجمة، خاصة في الإرشاد السياحي، ويكون العائد كبيرًا لأصحاب الخبرات في أوقات المواسم، وفق «الحيطاوي».

الشركات الإسبانية

نتيجة بحث الصور عن ‪vodafone spain‬‏

بالسؤال عن الوظائف الثابتة في مصر، أشار معلم الإسبانية مهدي صفوت إلى شركات خدمة العملاء مثل فودافون التي يتراوح فيها المرتب من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه مع الكثير من الخدمات والامتيازات مثل الرحلات المجانية والمواصلات والجيم.

كما ذكر «صفوت» شركات أخرى مثل convergys المختصة بخدمات الحجوزات، و destinia لخدمات الطيران وغيرها من الوظائف التي تتطلب لغة إسبانية في مصر.

من أسهل اللغات في العالم

الإسبانية في مقدمة اللغات السهلة

في تصنيف موقع voxy لترتيب اللغات من حيث درجات الصعوبة والسهولة، بالاعتماد على عدد الساعات المطلوبة وتعقيد اللغة، تأتي الإسبانية في مرتبة متقدمة جدًا من حيث سهولتها، ويعتبرها البعض أسهل اللغات على الإطلاق.

كما أن موقع EF العالمي المتخصص في التعليم، وضع الإسبانية في المرتبة الثانية مباشرة بعد الإنجليزية في تصنيفه لأكثر اللغات «مرحًا» أي استمتاعًا في أثناء التعلم خاصة في البداية، وذكر أن طريقة النطق وحدها فيها تجلب الكثير من المرح.

في المجموعة الخاصة بدارسي اللغة الإسبانية في مصر Spanish Community in Egypt يذكر أكثر الأعضاء أن جمال اللغة كانت دافعًا أساسيًا في تعلمها، خاصة مع أغانيها وإنتاجها الثقافي الجذاب.

يضيف معلم الإسبانية «مهدي صفوت» أن الوقت المناسب لإتقان اللغة واستخدام مهاراتها الأربع (كلام – كتابة – قراءة – سماع) هو 8 أشهر في المتوسط، وكلما زاد جهد الدارس قلت هذه الفترة.

دراسة غير مكلفة

مع انتشار مراكز تعليم اللغة الإسبانية، صارت تكلفة الدراسة قليلة بالنسبة إلى لغات أخرى كالألمانية مثلاً، فالمستوى الواحد من الأسبانية يكلف من 500 إلى 700 جنيه في المراكز غير المعتمدة، ويصل إلى 1500 جنيه في المركز الثقافي المعتمد، وفقًا للمترجم إبراهيم الحيطاوي.

مع هذه السهولة، يذكر «الحيطاوي» أن دراسة الإسبانية تؤهلك للسفر إلى جامعات أجنبية لاستكمال رسالتك، وهذا في حالة إلتحاقك بالمركز الثقافي الإسباني بالقاهرة لأنه الوحيد المعتمد دوليًا.

بالنسبة للتعيلم على الانترنت الذي يجربه الكثيرون بديلاً عن الكورسات، يرشح المترجم قناة This IS Mj التي تشرح اللغة من الصفر وحتى الاحتراف.

انتشار عالمي

نتيجة بحث الصور عن ‪spanish‬‏

كما ذكرنا في البداية أن اللغة الإسبانية تحتل المركز الخامس عالميًا، والأمر الأهم أنها اللغة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، مما يجعلها بأهمية الإنجليزية في هذا البلد.

عدد الدول التي تتحدث الإسبانية يفوق العشرين دولة، خاصة في قارة أمريكا اللاتينية، مثل المكسيك وكولومبيا وفنزويلا وتشيلي وكوبا وبيرو وغيرهم، مما يجعل يخلق فرصة للعمل في إحدى سفارات هذه الدول ويجعل سياحتك فيها أمرًا ممتعًا وسهلاً.



3
1
0
0
0
0
1