تفقد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، مستشفى جامعة الأزهر التخصصي.

وأشاد الدكتور محمد المحرصاوى، بالجهود التي يبذلها قطاع الطب بجامعة الأزهر، كما أكد خلال الجولة التفقدية، أن ما يقدمه قطاع الطب بجامعة الأزهر المتمثل في الكليات والمستشفيات من خدمات طبية للمجتمع المصري والعربي سيسجلها التاريخ.

كما أشاد المحرصاوي بجهود العاملين بمستشفى جامعة الازهر التخصصي والقائمين على إدارتها.

والتقى رئيس جامعة الأزهر على هامش زيارته مجموعة من الخبراء الأجانب من انجلترا وإسبانيا الذين حضروا للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لقسم جراحة الأطفال بكلية الطب، والمقرر انطلاقه الخميس المقبل، تحت عنوان «الجديد والحديث في مجال جراحات المناظير للأطفال».

ويعقد المئتمر الدولي الثاني برئاسة الدكتور سليمان محمد سليمان، رئيس قسم جراحة الأطفال، والدكتور محمد عبدالعزيز، أستاذ جراحة الأطفال والسكرتير العام للمؤتمر.

رافق رئيس جامعة الأزهر خلال الزيارة، عميد كلية التمريض، الدكتور حمدي أبو زيد، وعميد كلية الطب، الدكتور  أحمد سليم، ووكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مجدى الدهشان، ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمود صديق، ومدير عام مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، الدكتور محمد عجاج، ونائب مدير المستشفى للشئون العلاجية، الدكتور سامح غنيم.

يذكر أن خبراء أجانب أجروا 12 عملية جراحية لأطفال بالمستشفى مجانا.

العمليات الجراحية التي تم إجرائها تم نقلها مباشرة عن طريق البث الحي لشباب الأطباء لتعميم الاستفادة وتنمية مهارات الأطباء من خلال التعليم الطبي المستمر وتبادل ونقل الخبرات.


 




0
0
0
0
0
0
0