رئيس التحرير أحمد متولي
 قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنيا يعلن عن الدبلومة العامة والخاصة

قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنيا يعلن عن الدبلومة العامة والخاصة

أعلن قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنيا عن دبلومة اللغة العربية وهي الدبلومة العامة.

وأشار القسم من خلال الصفحة الرسمية للكلية على موقع فيس بوك، اليوم الأربعاء، إلى أن الدبولمة عبارة عن سنيتن ويحق لأي خريج في أي كلية أو المعاهد العليا الالتحاق بها.

كما أعلن القسم عن الدبلوم الخاص التي يحق لأي خريج من قسم اللغة العربية أو من حصل على دبلوم العام للقسم الالتحاق بها، ويحق لخريج هذه الدبلومة التقيد لتمهيدي الماجستير بشرط الحصول على تقدير جيد.

وأنشئ قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنيا 1970، وكان الدكتور مصطفى مندور أول رئيس لقسم اللغة العربية، ثم خلفه الدكتور رجاء عيد، وجاء من بعده الدكتور عبد الحميد إبراهيم، ثم الدكتور محمد عويس، فالدكتور حماد حلوة، والدكتور صابر بكر أبو السعود،  ومن بعده تولى رئاسة القسم الدكتور أحمد جودة السعدني، ثم الدكتور علي البطل ثم الأستاذ الدكتور أحمد السعدني مرة ثانية، ثم الدكتور محمد نجيب التلاوي، الدكتور صفوت الخطيب، ثم الدكتور فاروق مهني ، ثم الدكتور محمد نجيب التلاوي مرة ثانية، ثم الدكتورة عزة عبد الفتاح بعد ثورة الـ25 من يناير لتكون الأستاذة الدكتورة عزة عبد الفتاح أول رئيس للقسم يتولى المنصب بالانتخاب الحر المباشر من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

ويضم قسم اللغة العربية الآن عدد من الأساتذة والعلماء المتخصصين في علوم اللغة العربية وآدابها، وقد وصل عدد أعضاء هيئة التدريس بالقسم (44) عضوا في جميع التخصصات تتنوع درجاتهم العلمية بين أستاذ، وأستاذ مساعد، ومدرس ، ومدرس مساعد، ومعيد، وأستاذ متفرغ، وأستاذ غير متفرغ.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة