أعلن نائب رئيس جامعة عين شمس، الدكتور فتحي الشرقاوي، عن استعداد 5 كليات من الجامعة، لاستقبال طلاب مرحلة الثانوية العامة، خلال أعمال التنسيق لعام 2018-2019.

وكشف الشرقاوي، عن الكليات التي من المقرر أن يتوافر بها معامل لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العام بها وهي: «الحاسبات والمعلومات، التجارة، الحقوق، الهندسة، والآداب».

وقال نائب رئيس الجامعة، في صادر عن الجامعة، إنه طالب بجود كافة الطاقات البشرية والفنيين ليكونوا على جاهزية كاملة؛ لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم بالتنسيق الجامعي.

وذكر الشرقاوي، أن كل كلية الخمس كليات التي يتوفر بها معامل يوجد بها أكثر من 30 جهاز حاسب آلي مع توفير كافة الخدمات للتيسير على الطلاب أثناء تسجيل الرغبات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه شكل لجنة عليا للتنسيق الجامعي بالجامعة برئاسته تتولى الإشراف على عمليات التنسيق داخل الجامعة، لافتا إلى أنه لا تغيير بها عن العام الماضي، وذلك من أجل الوقوف على كل ما يتعلق بأمور تنسيق الطلاب.

يشار إلى أن مكتب التنسيق بمدينة جامعة القاهرة تحول من مكان لتسجيل الرغبات إلى مكتب لاستفسارات الطلاب وسحب المظاريف الخاصة بطلاب شهادات الثانوية المختلفة، حيث وفرت جامعة القاهرة معامل كلية الحاسبات والمعلومات وكلية الهندسة لتسجيل الرغبات للطلاب من خلالها.

ويفتح موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة في إجراء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول في بعض الكليات، اعتبارا من 3 يوليو حتى 23 من الشهر الجاري، من خلال الرابط التالي (هنا).



0
0
0
0
0
0
0