بدأ قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة.

ويستمر التدريب لمدة 3 أسابيع، حيث يتم تدريب عدد كبير من طلاب أقسام الجيولوجيا والكيمياجيولوجيا والجيوفيزياء في معامل الكلية على أجهزة التحاليل وورش قطع الصخور وتحديد العينات واستخدام الميكروسكوبات المستقطبة والإليكترونية وبعض طرق التحاليل الكيميائية للصخور.

يتم التدريب تحت إشراف عميد الكلية، الدكتور محمد توفيق شعبان، ورئيس قسم الجيولوجيا،الدكتور حسن عليوة، والأستاذ المتفرغ بقسم الجيولوجيا بعلوم المنوفية، الدكتور عرابي حسين عرابي.

وأوضح الدكتور حسن عليوة أن عددا قليلا من الطلاب تم قبوله لتأدية التدريب الصيفي لدى بعض شركات البترول.

وتنظم كلية العلوم جامعة المنوفية، تدريبا عمليا لطلاب الأقسام المختلفة، لتنمية مهاراتهم، وإطلاعهم على سوق العمل من خلال التدريبات العملية داخل المعامل.

وتستهدف الكلية تدريب أكبر عدد من الطلاب خلال فترة الإجازة الصيفية؛ لتلبية رسالتها ورؤيتها في تخرج جيل من العلماء، قادر على مواكبة سوق العمل والتطوير في المجال، بما يخدم المجتمع والبحث العلمي.

وتتنوع التدريبات التي توفرها الكلية من خلال الأساتذة المتخصصين في مجال كلية العلوم بمختلف أقسامها، ما بين تدريبات عملية داخل المعامل وممارسة التجارب العلمية واستخراج النتائج، وتدريبات نظرية من خلال المحاضرات والكورسات التي يقوم بتدريسها، أساتذة الكلية.



 




0
0
0
0
0
0
0