أعلنت جامعة النهضة بمحافظة بني سويف والتي يرأسها الدكتور حسام الملاحي، عن نظام التحاق الطلاب الجدد بها.

يشار إلى أن الجامعة في طريقها لإنشاء كليتي الطب والعلاج الطبيعي والمستشفى الجامعي، كما سيتم توأمة كلية الطب مع كلية الطب البشري في فيينا.

ودائما ما يعلن رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، إن أهم ما يمثل منظومة أي جامعة أو التعليم العالي فى مصر بشكل كامل هم الطلاب، موضحًا أن كل الجامعات والبحوث العاملة في مصر تأتي من أجل خدمة مصر.

ويؤكد أن مستقبل مصر الأول في الشباب، الذي يقع على عاتقهم كأساتذة جامعات مهمة تأهيله لخدمة هذا الجيل، ويعد الملاحي، مجتمع الصعيد بأنه سيضع جامعة النهضة فى مكانها الطبيعى لخدمة المجتمع ليس فقط تخريج طلاب ولكن ستشارك فى كل مناحي العلوم والأبحاث وحل مشاكل المجتمع.

ونشرت الجامعة بيان عن نظام وشروط التحاق الطللاب بها وجاء كالتالي:

  1. يتقدم الطالب بطلب التحاق بالجامعة على أن يكون قد أجتاز اختبارات الثانوية العامة أو ما يعادلها بالمجموع المتوافق مع المرحلة المتقدم فيها، ويرفق بالطلب موضوع من 500 كلمة يتم إبلاغه عنه.

  2. يتم إخطار الطالب المتقدم بمواعيد اختبارات القدرات وتحديد مستوى اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والكشف الطبي والاختبارات الخاصة بالكليات.

  3. يسدد المتقدم رسوماً إدارية ورسوم الاختبارات في فترة أقصاها ثلاثة أيام قبل مواعيد الاختبارات.

  4. يخضع جميع المتقدمين للكشف الطبي الذي يحدد اللياقة الطبية للتخصص وذلك طبقاً للمعايير الصحية من قبل الكليات ويتم الكشف في المراكز المعتمدة أو بالإدارة الطبية للجامعة.

  5. بالنسبة للمتقدمين لكليات الصيدلة والهندسة وطب الأسنان والاعلام يتم اختبار المتقدم اختباراً اضافياً للقدرات المتخصصة في المجال الراغب في الالتحاق به مع ضمان الشفافية وتكافؤ الفرص.

  6. تحدد الكلية اختبارات القدرات الخاصة بها إن وجدت.

  7. بعد اجتياز الطالب للاختبارات يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية التي يجب أن يجتازها.

  8. يتم إخطار المتقدم بقبول أوراق تقديمه، على أن يسدد رسم القيد بالجامعة (يسدد مرة واحدة) ومصروفات الفصل الدراسي الأول

  9. بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وبعد سداد الرسوم الدراسية يتم رفع أوراق الطالب للوزارة بالمرحلة التي تتناسب مع مجموعه حسب تعليمات الوزارة.

  10. في حالة عدم استيفاء الطالب شرط المجموع بأي من المراحل الثلاث التي حددتها الوزارة يكون الطالب غير مقبول بالجامعة.

  11. بالنسبة للمتقدمين الراسبين بالاختبارات يتم إخطارهم بعدم قبولهم فور إعلان نتيجة الاختبارات.

  12. يخطر المتقدمين المقبولين نهائياً بمواعيد وإجراءات التسجيل بعد نتيجة المرحلة التي تم تقديم أوراقهم فيها.

  13. يتم قبول المتقدم بالفصل الدراسي التأهيلي في حالة اجتيازه لاختبارات القبول بنسبة من 50% الى أقل من 70%.

  14. في هذه الحالة يقبل المتقدم بالكلية الراغب فيها شريطة نتيجة الثانوية العامة ولكن لا يسمح له بالتسجيل بالبرنامج الأكاديمي ويسمح له فقط بتسجيل مقرر لغة انجليزية وحاسب آلي وتفكير منطقي تأهيليين لمدة فصل دراسي واحد بمجموع 15 ساعة أسبوعيا.

  15. في حالة عدم اجتياز الطالب أياً من المقررات المذكورة بدرجات 70% التي تسمح له بالتسجيل بالبرنامج الأكاديمي بالفصل الدراسي التالي يلتزم الطالب بإعادة المقررات بحد أقصى مرتين وبعدها يعتبر الطالب غير مؤهل ولا يقيد بالكلية.

  16. بعد اجتياز الطالب للمقررات المذكورة يسمح له بالتسجيل بالبرنامج الأكاديمي بكليته.




0
0
0
0
0
0
0