استقبلت كلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس 106 طالبا وطالبة في اليوم الأول من بدء اختبارات القدرات من طلاب الثانوية العامة 2017/2018، موزعين كالتالي: 54 طالبة و 62 طالبا.

وتستمر اختبارات القدرات التي فتحت باب التسجيل لها على موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي في الفترة من 3 يوليو إلى 23 يوليو.

تقام اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكلية التربية الرياضية برعاية رئيس الجامعة، الدكتور ممدوح غراب.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور سامي عكر، إلى أنه يشترط أن يكون طالب الثانوية العامة من محافظتي الإسماعيلية والسويس.

ويشترط أن يتقدم الطالب من خلال موقع التنسيق وتسجيل رغبته في الالتحاق باختبارات القدرات، وعقب تحديد موعد لإجراء الاختبارات يحضر الطلاب معه أصل رقم الجلوس وصورة البطاقة الشخصية وعدد ٦ صور شخصية بالإضافة إلى الورقة المطبوعة التي سجل فيها رغبته على موقع التنسي، والزي الرياضي.

وأوضح أن هذا العام تم إضافة اختبار جديد لاختبار القدرات ويعد شرط أساسي لاجتياز الاختبارات وهو اختبار الذكاء والمعلومات عامة في التخصص «التربية الرياضية ».

وشهد اليوم الاختبار الأول وهو الطبي وهو شرط أساسي للنجاح يتم عن طريق مختص للكشف عن الحالة الصحية للقلب.

كما شهد الاختبار الثاني وهو اختبار الوزن و الطول وشرط أساسي أن لا يقل طول البنين عن ١٦٥ سنتيمتر و طول البنات عن ١٥٥ سنتيمتر .

أما الاختبار الثالث وهو اختبار المهارة، والاختبار الرابع الاختبار البدني وهو عبارة عن ٦ اختبارات بدنية للبنين و ٧ اختبارات بدنية للبنات، والاختبار الخامس وهو اختبار القوام، ويجرى أيضا الاختبار السادس وهو اختبار الذكاء و المعلومات عامة ويطبق لأول مرة هذا العام، والاختبار السابع والأخير وهو الاختبار الشخصي.

وأكد أن قيمة رسوم اختبار القدرات هذا العام ٣٥٠ جنيه بالإضافة إلى طابع المهن الرياضية بقيمة ١٠ جنيهات.

وتجرى الاختبارات بمقر كلية التربية الرياضية بالحرم الجامعي القديم.




0
0
0
0
0
0
0