وقعت كلية الزراعة بجامعة القاهرة، بروتوكول تعاون مع نظيرتها بجامعة جورجيا الأمريكية، يشمل تدريبات أكاديمية وخدمات بحثية، إضافة إلى بحث إنشاء درجة علمية مشتركة.

وتشمل مذكرة التفاهم التي وقعتها الكليتين برعاية رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، خلق تعاون مشترك في مجالات التدريب والتعليم والبحث العلمي، ودمج الكلية الأمريكية مع كلية الزراعة بجامعة القاهرة في الأنشطة المختلفة.

كما تشمل المذكرة تنظيم ورش عمل مشتركة بين كلية الزراعة وعلوم الحياة وكلية الزراعة بالقاهرة، ومناقشة إنشاء درجة علمية معتمدة من الكليتين، إضافة إلى تنظيم زيارات مشتركة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الكليتين؛ لإجراء علوم بحثية متنوعة.

وقع المذكرة بالنيابة عن كلية الزراعة، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أيمن الخطيب، بينما مثل جامعة جورجيا، مسئول التعاون الدولي بالجامعة، الدكتور نويل فالوز، وبحضور عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، الدكتور عمرو مصطفى، وأمين عام الجامعة، الدكتور مجدي عبد القادر.

وأوضح الدكتور عمرو مصطفى أن مذكرة التفاهم تهدف لدعم التواصل العلمي بين الجامعة والجامعات العالمية وإدخال برامج معتمدة من جامعات مختلفة، وتبادل الخبرات؛ بما يحقق رؤية جامعة القاهرة في التحول إلى جامعة من الجيل الثالث.

وعينت الجامعة الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة جامعة القاهرة، الدكتور فريد كمال رمزي، منسقا لمتابعة تفعيل المذكرة.

وقد أكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، مسبقا أن خطة جامعة القاهرة فيما يخص مجال التعاون الدولي تقوم على السعي نحو فتح سب التعاون مع كافة الجامعات الأجنبية في مجالات التعليم والبحث العلمي، وهو الأمر الذي يخدم رؤية الجامعة في التحول إلى الجيل الثالث.




 




0
0
0
0
0
0
0