قال رئيس جامعة طنطا، الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، إن الجامعة بدأت في استقبال الطلاب الراغين في الالتحاق بالكليات التي تشترط إجراء اختبارات القدرات.

وأضاف أن اختبارات القدرات في جامعة طنطا متمثلة في اختبارات القبول لكلية التربية النوعية قسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية وكلية التربية الرياضية.

وفتح موقع التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلي باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة خلال الفترة من 3 يوليو 2018 ويستمر حتى يوم 23 يوليو 2018.

ويدخل الطالب والطالبة الحاصلين على الثانوية العامة على موقع التنسيق  www.tansik.egypt.gov.eg  واتباع الخطوات التي يحددها الموقع، وطباعة ورقة تسجيل الرغبات.

وأشار عميد كلية التربية بجامعة طنطا، الدكتور سمير الخويت، أنه سيتم تصحيح اختبارات القدرات إلكترونيا وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بقسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية بكلية التربية النوعية.

وأضاف في بيان للجامعة، اليوم الخميس، أن التصحيح الإلكتروني سيتم بالتعاون بين كلية التربية وكلية التربية النوعية.

ويتم التصحيح إلكترونيا باستخدام جهاز تصحيح بمقر وحدة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات بالكلية، بحضور مدير الوحدة، الدكتور عبد الفتاح سعد عبد الرحمن، وبمشاركة فريق من أساتذة كلية التربية النوعية.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة الالتزام بمعايير الموضوعية والشفافية في عملية التصحيح وكسب الوقت لتخفيف المعاناة عن الأساتذة في حالة التصحيح اليدوي.

 




0
0
0
0
0
0
0