أطلقت كلية دار العلوم جامعة القاهرة، مشروع «مائة قائد»، لاكتشاف وتأهيل وتدريب طلاب الكلية على القيادة خاصة طلبة الفرقتين الأولى والثانية، وقررت عقد ندوة توعوية ظهر يوم الأحد المقبل بمقر الكلية، في إطار خطتها لإعداد كوارد شبابية واعدة.

وقال منسق الأنشطة بكلية دار العلوم، الدكتور محمد فتحي، إن إدارة الجامعة فضلت استغلال وقت الإجازة الصيفية في هذا المشروع الوطني لإعداد الطالب ثقافيا واجتماعيا وتعليميا، عن طريق الندوات وورش عمل في التنمية البشرية.

وأضاف فتحي لـ«شبابيك»، أن الهدف من المشروع هو تكريس مبدأ الحوار مع الآخر وتقبله، والتركيز على كيف تكون فاعلا بناء في الوطن، مع كشف التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة وكيفية التغلب عليها عن طريق العصف الذهني للطلاب، فضلا عن ممارسة بعض الأنشطة التنافسية التي تكشف المواهب.

ومن جانبه قال مدير رعاية الشباب بكلية دار العلوم، وليد السيد، إن مشروع المائة قائد الهدف منه خلق جيل وطني واعي يستطيع قيادة وتحمل صعوبات المرحلة ومواكبة بناء مصر الحديثة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يرتكز على مجموعة ورش لاكتشاف وثقل مواهب الطلاب المشاركين وتنميتها ليكونوا قادرين على التغيير.

وعن معايير الاختيار، أوضح السيد، أن عملية اختيار الطلاب قاصرة على طلبة الفرقتين الأولى والثانية وذلك لأن المدة الزمنية أطول من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة، حتى يستطيع جنى ثمار المشروع وتطبيقها.

وذكر أنه تم إعداد برنامج شامل (علمي – ثقافي - ترفيهي) قام بإعداده أسرة رعاية الطلاب وتحت إشراف وتوجيهات عميد الكلية ومنسق الأنشطة بها.




0
3
0
0
0
0
0