أعلنت كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية عن برنامج زمالة «لوريال - يونسكو» من أجل المرأة في العلم – مصر 2018.

ويهدف البرنامج لتعزيز مشاركة الشابات في مجالات العلوم المختلفة.

ويختار البرنامج مجموعة من الشابات المشاركات والعالمات في مجالات علوم الحياة «علم الأحياء، علم الكيمياء، علم الفيزياء الحيوية، علم الوراثة، علم وظائف الأعضاء،، علوم الأعصاب والتكنولوجيات الحيوية، علم البيئة وعلم السلوك» للحصول على مكافأة.

كما يكرم البرنامج الشابات المتميزات في مجالات العلوم الفيزيائية، مثل: «الفيزياء، الكيمياء، هندسة البترول، الرياضيات، العلوم الهندسية، علوم المعلومات، وعلوم الأمرض والكون».

ويكرم البرنامج سنويا 3 باحثات متميزات من الشابات المصريات على نوعية أعمال أبحاثهن، كما يشجعهن على مواصلة الحياة المهنية ذات القيمة في مجال العلوم.

ويتميز برنامج زمالة «لوريال - يونسكو» من أجل المرأة في العلم – مصر 2018 بإطلاع الشابة المصرية على أهم الأبحاث العلمية في مختلف مجالات العلوم الحياتية أو التطبيقية، من خلال اللقاءات مع علماء أجانب بارعين في هذه العلوم.

كما يحقق البرنامج للعالمات المصريات المهتمات بعلوم الحياة وعلوم الفيزياء، مكانة كبيرة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث يمثلون مصر أمام الدول الأخرى في المحافل العلمية التي تناقش أبحاثهم وما توصلوا إليه من نتائج طوال فترة البرنامج.

وتسعى الكلية من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق مرتبة متقدمة بين الكليات المناظرة لها في مختلف الجامعات المصرية، ورفع تصنيفها بين كليات جامعة الإسكندرية.




0
0
0
0
0
0
0