تنظم جامعة مدينة السادات، برئاسة الدكتور أحمد بيومي، غدا السبت 7 يوليو الجاري، ندوة حول أهمية الأمان الحيوي داخل المعامل الطبية بالجامعة.

وتعقد الندوة التي تبدأ في العاشرة والنصف صباحا بقاعة ندوات كلية الطب البيطري بالجامعة، بحضور عدد من المتخصصين في مجال الأمان الحيوي بمعامل الجامعات الطبية.

ويحاضر في الندوة التي تقام تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور أحمد بيومي، أساتذة من الجمعية المصرية المتخصصة في الأمان الحيوي، وكذلك إلى جانب أساتذة متخصصين ومحاضرين من معهد بحوث صحة الحيوان، الذي يقغ بمنطقة الدقي بالقاهرة.

كما يحضر الندوة عدد من الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية بمختلف كليات القطاع الطبي والمتخصصة في المجال مثل كلية الصيدلة وكلية الطب البيطري ومعهد الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة، إضافة إلى معهد البحوث الهندسية المتخصصة في مجال الوراثة

تأتي الندوة التي تنظمها جامعة مدينة السادات، في إطار متابعة الأنشطة التثقيفية واستمرارا للندوات التي نظمتها خلال العام الجامعي الماضي 2017 – 2018؛ للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم حول الأمان الحيوي للمعامل الطبية التي يدخلها طلاب القطاع الطبي.

وتسعى الندوة إلى وضع خطوط عريضة حول أبرز الاحتياطات التي يجب الأخذ بها عند دخول المعامل بالنسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتوعية بأهمية اتخاذ اللازم؛ بما يخدم مصلحة الطالب وعضو هيئة التدريس ويمنع حدوث كوارث داخل المعامل الجامعية.

 



0
0
0
0
0
0
0