تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورشة عمل لجميع الطلاب المشاركين في مسابقة «الباحثون الشباب» والتي تستضيفها المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، خلال الفترة من 6 وحتى 10 يوليو الجاري.

وذكرت مستشار وزير التنربية والتعليم للتسويق والترويج، الدكتورة يسرا علام، أن الورشة سوف تعقد لمدة 5 أيام؛ يتم خلالها تعريف الطلاب على بنك المعرفة وكيفية التعامل معه والاستفادة منه، إضافة إلى تدريب الطلاب على إعداد الأواق البحثي، مع تخصيص يوم كامل يتدرب فيه الطلاب على الابتكار المصرفي ومجال التنمية البشرية.

وأضافت علام أن الطلاب المشاركين في المسابقة سيقيمون في فندق المدينة التعليمية طوال مدة الورشة.

ولفتت مدير البحث العلمي والابتكار في مؤسسة مصر الخير، نجوى السيد، إلى تصميم مجموعة من الدورات التدريبية التي تناسب الفئات العمرية للطلاب؛ لتأسيسهم على المبادئ المتعلقة بإعداد البحث العلمي بطريقة صحيحة، تمكنهم من إعداد الأبحاث في المرحلة الجامعية، بما يؤسس جيلا متميزا من الباحثين والعلماء.

يشار إلى أن مسابقة «الباحثون الشباب» تنفذها مؤسسة بنك مصر بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، البنك الأهلي المصري، وترعاها شركة فودافون مصر.

وقالت الوزارة إن تنفيذ المسابقة يأتي في إطار حرصها على تدريب الطلاب على استخدام بنك المعرفة، باعتباره منصة علمية تشمل مصادر معرفية متعددة في المجالات الثقافية والبحثية، كما تعمل على تحفيز الطلاب على البحث العلمي، والتفكير النقدي.




0
0
0
0
0
0
0