تعقد  كلية الآداب جامعة القاهرة، غدا الأحد فى تمام الساعة 12 ظهرا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن البرامج الجديدة ذات الساعات المعتمدة، التي تشهد الكلية انطلاقها مع بداية العام الدراسي الجديد 2018-2019.

وتطرح  كلية الآداب خلال العام الدراسي المقبل  6 برامج في الترجمة المتخصصة لأول مرة في تاريخها، تضم اللغات الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، اليابانية، الصينية، وبرنامج  عن الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، وبرنامج سابع عن المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

من جانبه أوضح عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، الدكتور أحمد الشربيني، أن الرسوم الدراسية في البرامج المتخصصة إن لم تقل عن الرسوم التي تحصل من الطلاب في البرامج المماثلة بالجامعات الخاصة فلن تزيد عنها، لافتا إلى أن الأموال المحصلة سترفع من مستوى الأداء التعليم والخدمي بما يفيد مجانية التعليم، عن طريق تطوير المعامل وتقديم منح دراسية للطلاب وإرسالهم للخارج، واستقطاب أساتذة أجانب، وتحسين المدرجات.

وتضم الكلية 18 قسما  هم اللغة العربية، اللغات الشرقية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الإيطالية، اليابانية، الصينية، اللاتينية، اليونانية الحديثة وآدابها، الروسية، والمكتبات والوثائق والمعلومات، الاجتماع، علم النفس، الفلسفة، الجغرافيا، والتاريخ.

وتعتزم إدارة الكلية تنظيم يوم مفتوح للطلاب الجدد خريجي الثانوية العامة وأولياء أمورهم، فور الإعلان عن نتائج التنسيق، لتعريفهم بأنشطة وبرامج الكلية سواء العادية وبرامج الساعات المعتمدة، وشروط الالتحاق بها، والبرامج والمجالات وكيفية الالتحاق بها والتنسيق الداخلي للكلية.

ويصل عدد طلاب الكلية إلى ما يقرب من 25 ألف طالب وطالبه، منهم 1000 طالب وافد من أكثر من أربعين دولة أوروبية وعربية وإفريقية وأسيوية.



0
0
0
0
0
0
0