تطلق جامعة القاهرة، غدًا الأحد 8 يوليو الجاري، فعاليات معسكر إعداد قادة المستقبل الذي تنظمه الجامعة بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة.

ويستمر المعسكر في الفترة من 8 يوليو الجاري وحتى منتصف أغسطس المقبل برعاية رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت؛ ويحمل المعسكر فكرة جديدة هذا العام، وهي «تطوير العقل المصري».

وقال الخشت إن الفكرة تاتي في إطار مشروع فكري يستهدف تطوير العقل المصري وافتتاح عصر جديد قائم على العقلانية النقدية والتفكير العلمي وبناء مجتمع جديد.

ويلقي رئيس الجامعة، محاضرة افتتاحية للطلاب ضمن فعاليات الفوج الأول، وذلك الساعة 11 صباح غدًا بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، تحت عنوان: «تطويرالعقل المصري»، وتشتمل المحاضرة عدة محاور، أبرزها مايتعلق باستراتيجية بناء العقل باعتباره السبيل الأمثل لبناء المستقبل.

كما تشمل المحاضرة دور مؤسسات الدولة في تطوير العقل والإنسان المصري في ظل المتغيرات والتحديات السياسية والاقتصادية الحالية.

وذكر الخشت، أن تطوير العقل المصري، مسألة بالغة الأهمية لأن مصر لن تتقدم بالزراعة والصناعة والتقدم التنموي فقط، بل لابد من تغيير أفكار الناس، قائلًا: «طرحنا مشروعًا في جامعة القاهرة من أجل تطوير العقل المصري ليمكن توفير العقول اللازمة من أجل السير قُدمًا في عملية التنمية الشاملة».

وأضاف أن جامعة القاهرة تعمل على ترسيخ هذه المفاهيم بين طلابها، وما تفرضه عملية تطوير العقل المصري من ضرورة تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداع والابتكار، للمساهمة في بناء المجتمع.

وتابع: الخشت، أن تطوير العقل المصرى على أسس من الجدية، والعمق، والانتماء الوطن، والرقى بالمنظومة القيمية، واحترام القانون، هو أمر ضروري لتحقيق النهضة والتقدم.

يذكر أن معسكر إعداد قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة، يتضمن سلسلة لقاءات بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلامية، ويشمل 6 أفواج يستوعب كل فوج منها 100 طالب وطالبة بغرض تخريج 600  قائد لديهم القدرة والعمل على تغيير طرق تفكير زملائهم من الطلاب من الفكر الأسطوري والخرافي والإتكالي إلى الفكر العلمي والواقعي الذي يأخذ بالأسباب.



0
0
0
0
0
0
0