أعلن وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2018/2019.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، إن التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، و(المتفوقين بعين شمس) يبدأ من اليوم الإثنين وحتى الخميس 19 يوليو الجاري.

كما أعلن حجازي أهم الشروط الواجب توافرها في الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي خلال العام 2017/2018، والمتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين على النحو التالي:

بالنسبة لمدرسة المتفوقين بعين شمس:

الحصول على مجموع لا يقل عن (252) درجة، وبنسبة تعادل (90%) من المجموع الكلي.

بالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا:

ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (274,5) درجة بنسبة تعادل (98 %) من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: «اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم».

ألا يقل مجموع درجات الطالب عن (266) درجة بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: «اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم».

وأوضح رئيس قطاع التعليم، أنه سيتم عقد اختبارات القبول وفقًا للمخطط الزمني التالي:

مدرسة المتفوقين (عين شمس) للطلاب: يُعقد الاختبار يوم الاثنين الموافق 6 من شهر أغسطس من العام 2018م.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM): تعقد الاختبارات يومي: الثلاثاء، والأربعاء الموافقين 7، 8 من شهر أغسطس من العام 2018.

الموعد المحدد لعقد الاختبار لمن لم يتمكن من أداء الامتحان لظروف قهرية: يعقد الاختبار يوم الأحد الموافق 12 من شهر أغسطس من العام 2018.

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

يتم تلقي طلبات الطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين عن طريق الموقع الإلكتروني.




0
0
0
0
0
0
0