عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعًا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، وبحضور وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، طايع عبد اللطيف.

واتخذ المجلس عدة قرارات على النحو التالي:

وافق المجلس على مشاركة بعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات للمشاركة في البطولات الآتية:

بطولة العالم للجامعات للملاكمة (إليستا، روسيا) خلال االفترة من 2 وحتى 7 سبتمبر المقبل.

بطولة العالم للجامعات للاسكواش (برمنجهام، إنجلترا) خلال الفترة من 6 وحتى 12 سبتمبر المقبل.

بطولة العالم للجامعات لرفع الأثقال (بولندا) خلال الفترة من  20 وحتى 22 سبتمبر المقبل.

وافق المجلس على إعادة تشكيل بعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات للمشاركة في بطولة العالم للجامعات لكرة اليد (كرواتيا) خلال الفترة من 30 يوليو حتى 5 أغسطس المقبل.

قرر المجلس تنظيم جامعة الفيوم للمهرجان الرياضي للألعاب الشاطئية للجامعات المصرية.     

وافق المجلس على إقامة الحفل الختامي للدورة الرياضية الخامسة والأربعين للجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2017/2018.

وافق المجلس على تكريم بعثة الاتحاد الرياضي للجامعات التي شاركت ببطولة الألعاب الشاطئية بالمملكة المغربية.

وأكد عبدالغفار على دور الجامعات في عودة الصورة الحضارية والنموذجية للتشجيع الرياضي داخل المنشآت الرياضية من خلال غرس الروح والقيم الرياضية لدى الطلاب.

وأشار إلى ضرورة اكتشاف الموهوبين رياضيا من مختلف الأعمار على مستوى الجمهورية، والاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات وتطويرها ورفع مستواها، مؤكدا أهميتها ودورها الإيجابي في تأهيل الطلاب وإعدادهم.

ولفت الدكتور أشرف صبحي، إلى استعداد وزارة الشباب والرياضة لتسخير كافة إمكانياتها البشرية والمادية وما يتبعها من منشآت شبابية ورياضة من أجل إعداد طلاب الجامعات ثقافيا وفنيا ورياضيا، مقترحا توقيع بروتوكول للتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي من أجل إعداد جيل من الشباب قادر على بناء مصر من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الشبابية في المجالات الثقافية والسياسية والفنية والرياضية.



0
0
0
0
0
0
0