أحدث الداعية الإسلامي، معز مسعود، في الفترة الأخيرة مفاجآت عديدة، بداية من زواجه من المرشدة السياحية، بسنت نور الدين، ومن ثم طلاقه منها، بعد ستة أشهر فقط، انتهاءً إلى زواجه من الفنانة، شيري عادل.

شيري عادل هي فنانة مصرية، تبلغ من العمر 30 عاما، وبدأت مشوارها الفني، كطفلة تظهر في الإعلانات، وأبرز أعمالها في فيلمي بلبل حيران، وأمير البحار مع أحمد حلمي ومحمد هنيدي.

ولد معز مسعود في فبراير 1978وعاش أول حياته في الكويت، وكان موهوبًا في الموسيقى، فأصبح قائدًا لفرقة موسيقية وعازف جيتار.

تخرّج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2000، بعد حصوله على بكالوريوس في الاقتصاد، وتحوّل لدراسة العلوم الإسلامية بعد وفاة 6 من أصدقائه المقربين، بشكل متسلسل ومفجع في وقت متقارب في عام واحد.

حصل على الماجستير في الدراسات الدينية وعلم اللاهوت من جامعة كامبريدج، وكان أول داعية مصري يلقي دروسه باللغة الإنجليزية.

قدّم برنامجين باللغة الإنجليزية هما: الأمثال في القرآن Parables in the Qur'an، ودرجٌ إلى الفردوس  Stairway to Paradise على قناة إقرأ الفضائية بين عامي 2002 و 2006، وحقق البرنامجان نجاحا كبيرا؛ لأنهما خاطبا مسلمي الغرب الذين يعانون من أجل فهم وتطبيق الإسلام بأصالته الموروثة، في صورة معاصرة.

في شهر رمضان من عام 1428 هجرية - 2007 ميلادية، قدّم معز مسعود برنامجه الأول باللغة العربية «الطريق الصح» وتم تصويره في 5 مدن رئيسية، هي: القاهرة وجدة واسطنبول ولندن والمدينة المنورة.

ناقش البرنامج عبر حلقاته العشرين قضايا مهمة ومؤثرة عند الشباب، مثل المخدرات والخمور..

تمتد مواهبه أيضًا إلى تلحين الموسيقى، وأسفرت هذه الموهبة عن أغنية «الطريق الصح» وهو ملحن أغنية «تتجوزيني».

رأيه في الحجاب

يظهر الداعية معز مسعود في فيديو قديم يتحدث عن الحجاب قائلا: «ما معنى الحجب؟» هل هو مجرد تغطية الشعر، أم العورة كاملة للرجل والمرأة، هناك رجالا غير محجبين فهم لا يغطون عورتهم كاملة رغم أن مساحتها أصغر بحكم الاختلافات الجسدية».

ويضيف: «عندما فككت السؤال وأجبت هناك من ظن أنني أنكر الحجاب، وأصبحت هذه التصريحات مأخوذة ضدي».

ويستعرض الفيديو آراء قديمة لمعز مسعود وهو يتحدث عن الحجاب ويؤكد أن السيدة بحكم طبيعتها ورغبتها في الظهور جميلة هو السبب وراء أمر الله للمرأة بأن تستر عورتها.

وظهر معز مسعود وهو يؤكد أن ظهور المرأة بزي محتشم هو فرض مذكور في القرآن.

معز مسعود هو أول من اكتشف الفنانة ياسمين صبري وكانت لا تزال بالحجاب، وقدمها كمراسلة  في برنامج «خطوات الشيطان» عام 2013.

شارك معز مسعود في إنتاج فيلم «اشتباك» للنجمة نيللي كريم، والفنان هاني عادل، وأصرّ على حضور العرض الخاص للفيلم، ضمن فعاليات مهرجان «كان»؛ للتأكيد على أنّ الدين الإسلامي لا يرفض الفن.

أول داعية ينشر تفاصيل قصة حبه أثناء فترة الخطوبة مع المرشدة السياحية بسنت نور الدين.



0
0
1
0
0
0
1