بعد مباراة مثيرة تمكن المنتخب الفرنسي من حصد بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، بفوز كبير على كرواتيا بـ4 أهداف مقابل هدفين.

أحداث المباراة

بدأت أحداث المباراة قوية بين لاعبي بين فرنسا وكرواتيا، وتمكن المنتخب الفرنسي من تسجيل هدف التقدم عن طريق اللاعب «ماريو ماندوزكيتش» الذي سجل الكرة بالخطأ في مرماه بعد تصويبة الفرنسي جريزمان، لتصبح النتيجة تفوق الفرنسيين بهدف نظيف.

بعد تسجيل المنتخب الفرنسي للهدف الأول بعشر دقائق، نجح اللاعب بيريسيتش ليوقع على هدف التعادل للمنتخب الكرواتي.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي في الدقيقة السابعة والثلاثين من المباراة، قام بتفيذها اللاعب جريزمان، والذي وضعها في شباك المنتخب الكرواتي في الدقيقة الثامنة والثلاثين، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني عزز بول بوجبا من تقدم منتخب «الديوك» بالهدف الثالث فى الدقيقة 59 من زمن المباراة.

كما نجح «مبابى» في تسجيل الهدف الرابع فى الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وقلص ماندزوكيتش الفارق بالهدف الثانى للمنتخب الكرواتى فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.

يذكر أن منتخب فرنسا تأهل إلى نهائى كأس العالم بعدما تغلب على بلجيكا بهدف دون مقابل سجله صامويل أومتيتى من ضربة رأسية متقنة، بينما فازت كرواتيا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد فى الشوطين الإضافيين ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وخاض منتخب فرنسا نهائى كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه، كانت المرة الأولى فى نسخة 1998، بينما خسر المباراة النهائية الثانية بركلات الترجيح أمام إيطاليا فى نهائى مونديال 2006 بألمانيا.

منتخب كرواتيا خاض نهائى كأس العالم للمرة الاولى فى تاريخه، علماً بأن أفضل إنجازاته هو احتلال المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية فى نسخة 1998 بفرنسا، علماً بأن كرواتيا خسرت أمام فرنسا فى نصف نهائى مونديال 1998 بنتيجة 1 – 2.




0
0
0
0
0
0
0