رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول بكلية الشرطة.. للطلاب

شروط القبول بكلية الشرطة.. للطلاب

أعلنت أكاديمية الشرطة، عن شروط القبول لالتحاق الطلاب بالدفعة الجديدة للدراسة بكلية الشرطة لعام 2018.

وجاءت شروط الالتحاق بكلية الشرطة على النحو التالي:

أن يكون الطالب ووالداه يحملان الجنسية المصرية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجى الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق فقط على عام التقدم، شريطة أن يكون الطالب مقيدا في ذلك العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد.

أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.

ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية، ويعتبر الطالب مفصولاً من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

أن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني، ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

يجب أن يجتاز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية، ويلتزم خريجي كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم