كرمت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، أوائل طلاب الثانوية العامة لعام 2018، من مختلف محافظات الجمهورية.

وأعلن المدير التنفيذي لمدينة زويل، الدكتور شريف صدقي، عن شروط التحاق الطلاب بالمدينة، وما هو الهدف من إنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذي يتمثل في إعدالد جيل قادر على التفكير الناقد والمبتكر.

وأضاف أن من أهداف المدينة، جعل الطالب يتقن العلوم الأساسية، وربط الدراسات الأكاديمية بالصناعة، مع ترسيخ روح المبادرة بداخل الطلاب.

وقال إن المدينة تمتلك مكونات يستطيع الملتحق بها من الاستفادة منها وهي جامعة العلوم والتكنولوجيا، وهرم التكنولوجيا العلمي، والمعاهد البحثية، ومدرسة لتربية النشء على البحث العلمي المبتكر، مركز الدراسات الاستراتيجية، مؤكدًا على أن التفوق العلمي أهم معيار للقبول بالمدينة.

وكشف صدقي عن شروط التحاق الطلاب بمدينة زويل، وهي درجات الطالب في العلوم الأساسية، رياضيات فيزياء كيمياء أحياء، اجتياز اختبارات القبول، مع عمل مقابلة شخصية، واجتياز اختبارات اللغة.

ودعا الأوائل بالتقدم للدراسة بالمدينة مع إعفائهم من رسوم الامتحانات واستمارات الالتحاق، قائلًا: «مدينة زويل تعمل على مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث وذلك من خلال البرامج الأكاديمية الفريدة والعمل على الأبحاث العلمية التي ترتبط ارتباطا وثيقاً بالمجالات البحثية التطبيقية».









0
0
0
0
0
0
0