نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية بالتعاون مع كليات الطب والزراعة والتمريض قافلة طبية إلى قرية شبرا بخوم مركز قويسنا؛ لمساعدة أهالي القرية في القضاء على انتشار الثعابين بعد تعرض 11 من أبنائها للدغ.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن القافلة وقعت الكشف المجاني على 120 مريض من أهالي القرية بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات للأهالي ومقدمي الخدمة الصحية حول كيفية مكافحة القوارض والثعاببين وكيفية عمل الإسعافات الأولية لحالات المصابة بلدغ الثعابين.

وأكد رئيس الجامعة ضرورة تواجد الخدمات الطبية على مدار الساعة بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، لافتا إلى استعداد الجامعة للتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة؛ لمواجهة الأزمات وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشار نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبد الرحمن قرمان إلى أنه تم خلال القافلة عرض الإسعافات الأولية للدغ الثعابين وكيفية التشخيص، وتشخيص الحالة وتصنيفها إلى بسيطة ومتوسطة وخطيرة، والحالات التي تحتاج تحويلها إلى مركز علاج التسمم والإدمان بمستشفيات جامعة المنوفية، وتوضيح الحالات التي يجب اتخاذ قرار إعطاءها مصل ضد الثعبان وماهى الجرعة وسيتم مناقشة وعرض برتوكول العلاج في مثل هذه الحالات وطرق الوقاية من التعرض للدغ وكيفية منعها من دخول المنازل.




 



0
0
0
0
0
0
0