تحدث رئيس مجلس الوزارة، مصطفى مدبولي، عن خطة الحكومة الجديدة خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، اليوم السبت، والذي تستضيفه جامعات القاهرة على مدار يومين.

وأشار إلى أنه تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة في يوليو 1988، ويجلس الآن بعد 30 عاما كرئيس للوزراء في جامعة القاهرة مرة أخرى.

وأوضح «بعض الشباب قالولي لازم توجه رسائل للشباب المصري علشان تديهم أمل لأن البعض منهم محبط، فأنا عاوز أقولكم إن الوضع الاقتصادي لما تخرجحت سنة 88 كان أصعب من دلوقتي، وكنمت شغال بمرتب 180 جنيه، يعني بـ8 جنيه في اليوم، يعني بجنيه في الساعة، ولو كان حد قاللي وقت التخرج إني هكون رئيس وزارء كنت هقوله انت بتحلم».

واستعرض «مدبولي» المحاور الأساسية لخطة الحكومة، والتي تضع بناء الإنسان المصري على أولوياتها.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومي السبت والأحد، بمشاركة 3 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، كما تشارك جامعة الأزهر بـ7 من طلابها في هذا المؤتمر.

وتزينت جامعة القاهرة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي والمؤتمر، وأرسلت مؤسسة الرئاسة دعوات الحضور للطلاب الذين تم اختيارهم للمشاركة في المؤتمر.

ومؤتمرات الشباب تقليد بدأه الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل عامين لمناقشة أزمات وقضايا تخص الشباب المصري.

وانعقدت حتى الآن 6 مؤتمرات، كان أولها  بمدينة شرم الشيخ في أكتوبر 2016، ثم أسوان يناير 2017، الإسماعيلية في أبريل 2017 ثم الإسكندرية، فندق الماسة وأخيرا جامعة القاهرة.




0
0
0
0
0
0
0