استعرض وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريراً مقدماً من القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتورة كاميليا صبحي، حول آليات التقدم بالنظام التنافسى لبرنامج «OJT» والخاص بالتدريب الإكلينيكي المتقدم للأطباء باليابان.

ويستمر التدريب لمدة تترواح من 6  أشهر إلى عام بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، في إطار مبادرة التعليم المصرية اليابانية «مشروع تنمية الموارد البشرية EJEP-HRDP» والخاص ببرامج التدريب في قطاع الصحة؛ للارتقاء بمستوى الأداء وتنمية القدرات البشرية.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم للبرنامج هو  5 أغسطس المقبل في مختلف التخصصات الطبية ومنها: «علاج السكتة الدماغية، زراعة الكبد، طب الأسنان وجراحة الفم وطب الطوارئ».

ويشترط  في المتقدم: «أن يكون من شباب الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية أو مستشفيات وزارة الصحة والسكان، وأن يتراوح سن المتقدم بين 30-45 عاماً، وأن يحصل على 5.5 درجة في IELTS أو 46 درجة في TOEFL IBT، وأن يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو الزمالة».

وأضاف التقرير أن الهدف من التدريب هو تحسين نظام الرعاية الطبية والصحية من خلال تعزيز مهارات الأطباء المصريين، واكتساب المهارات الطبية الحديثة، والاستفادة من نجاح التجربة اليابانية فيما يتعلق بالنظام الصحي في اليابان.

يمكن التقدم للمشاركة في البرنامج التدريبي من هنا.



0
0
0
0
0
0
0