أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد وشروط تقديم الطلاب للالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر.

ويتم فتح باب التقديم للالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر خلال الفترة من 5 وحتى 16 أغسطس المقبل، وفقًا للشروط الآتية:

أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي السابق 2017/2018 بمجموع كلي لا يقل عن 220 درجة.

ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر عن 18 عاما.

أن يكون الطالب لائقًا من الناحية الصحية، والبدنية وفقًا للشروط المقررة، وطبقًا للاستمارة التي يتم استيفاؤها من قبل الطالب.

أن يجتاز الطالب الاختبارات التي تعقد للقبول بالمدرسة.

ويتم عقد مقابلات شخصية للطلاب الذين سيتم اختيارهم بناءا على قائمة الترشيح المقدمة، ويتم إجراء اختبارات تقييم للطلبة في اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والقدرات الشخصية، وتتم عملية تقييم الطلاب تحت إشراف وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني.

وذكرت الوزارة أنه يفضل التقديم للمقيمين في مدينة بدر، والشروق، والعاشر من رمضان، والعبور، وما يجاورهم من مدن: بلبيس، والسلام ومجاوراتها، كما يتم ملء استمارة طلب الالتحاق، وتحضير الملف وتسليمه بالمدرسة في الفترة المحددة بمقر المدرسة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، عدا أيام الجمعة والسبت.

ويجب على المتقدم الحضور بهذه المستندات في ملف خاص وتقديمه مع استمارة طلب الالتحاق مستوفاة، ومرفقًا بها المستندات المطلوبة علي النحو التالي:

8 صور شخصية حديثة.

صورة من الشهادة الإعدادية العامة الحديثة.

شهادة ميلاد الرقم القومي.

صورة من بطاقة ولي الأمر.

طلب الالتحاق بعد استيفائه.

شهادة طبية.

وقال نائب الوزير للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، إن تخصص الميكاترونيات هو التخصص الذي يفتح الباب للعمل في المصانع الكبري وهو الأحدث دوليًا في مجال الصناعات الحديثة، حيث يعمل علي تأهيل  الفنيين في التشغيل والتحكم بجميع خطوط الإنتاج الحديثة، مضيفًا أن برنامج التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدرسة بدر يمنح الخريجين الفرصة  للحصول على شهادات في هندسة الميكاترونيات لعدة مستويات ذات اعتماد دولي.

وأعلنت مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حبيبة عز، أن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات بمدينة بدر تعد الأولى من نوعها وتتميز بالاعتماد من شركتين صناعيتين رائدتين في مجال الصناعات الكهربائية، بحيث تضمن للدارسين فرص تدريب عملي خلال سنوات الدراسة على أعلى مستوى، والذي يكسبهم جدارات فنية ضرورية لحصولهم على الشهادات المهنية الدولية، مما يتيح للطلاب العمل، والتعلم في نفس الوقت بداية من السنة الأولى للدراسة، كما تشارك هاتان الشركتان في توكيد الجودة بالمدرسة الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات «ناس» وهي المؤسسة الرائدة في مجال التدريب المهني لتضمن للطلاب منظومة تعليمية ذات جودة عالية لضمان حصول المدرسة والخريجين على الاعتماد الدولي.

وتابعت عز أن المنهج الدراسي في مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات ببدر يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: «العلوم الأساسية، والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المصانع والشركات» مشيرة إلى أن هناك مجموعة من المميزات لطلبة المدرسة منها: مكافآت مالية أثناء فترات التدريب العملي، ومنح دراسية للطلبة المتفوقين، وأيضًا فرص تعيين في الشركات بعد التخرج.




0
0
0
0
0
0
0