أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ممدوح غراب، بدء الجامعة في تطوير المنشآت والمباني وتجهيزات استقبال العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للمرور على الجامعات وتفقد تطوير وتجديد المنشآت وإبداء ملاحظاتها على هذه العملية، بناء على المبادرة التي أطلفها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب، بتنظيم مسابقة بين الجامعات المصرية لتطوير منشآتها والبنية التحتية لها.

وأوضح أن جامعة قناة السويس ستعمل على تطوير البنية التحتية لمنشآتها والتي تشمل تجهيز المدرجات والمعامل والقاعات الدراسية والملاعب وقاعات الأنشطة والمسطحات الخضراء والكفيتريات.

يذكر أن «السيسي» قال إن الجامعات تمتلك أمولا، مضيفا: «انتوا معاكوا فلوس كتير»، واقترح جمع اشتراكات من أعضاء الجامعات والطلاب والمجتمع المدني.

وعن مشاركة الطلاب، قال رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة أقامت معسكرا بعنوان «قادة المستقبل» يتم فيه تأهيل الطلاب ثقافيا وعلميا، بالإضافة لتأهيل البعض منهم في أعمال الحرف والصيانة.

ولم يستبعد «غراب» تنفيذ فكرة إنشاء صندوق لجمع مبالغ مالية من الراغبين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في المساهمة في عمليات التطوير والتجديد، وذلك وفق الإطار القانوني وبشكل اختياري.

وفي نهاية حديثه أكد «إن شاء الله جامعة القناة ستحصد المركز الأول في المسابقة».

ومن المقرر أن تشكل وزارة التعليم العالي لجنة بالتنسيق مع مجلس الوزراء والرقابة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتقييم الجامعات وتحكيم المسابقة، على أن تخرج الجوائز من أموال صندوق «تحيا مصر».




0
0
0
0
0
0
0