أكد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، حرص الجامعة على تدريب وتأهيل وبناء قدرات أساتذة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

وأوضح  خلال حفل تسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية التى نظمها مركز الأزهر للتدريب والتطوير لعدد 14 من قيادات الجامعة بهدف رفع الخبرات الإدارية لهم، أن منظومة الإصلاح والتطوير الإدارى بالجامعة انطلقت بهدف الارتقاء الشامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة الأزهر.

كما أوضح رئيس الجامعة أن الهدف من عقد هذه الدورات هو تنمية المهارات الإدارية، مشيرا إلى أن الدورة اشتملت على تسع مجالات تضمنت إدارة التغيير، والتحفيز، والتخطيط الإستراتيجى، ودورات في القيادة،  وإدارة الوقت والإستثمار الأمثل له، كما تناولت الدورة التفويض ومتى يكون وماذا يعنى، بجانب الإتصال الفعال، وآلية مواجهة الكوارث وإدارة الأزمات إضافة إلى دورات تدريبيية من أجل تفعيل العمل الجماعى من أجل تفعيل روح الفريق.

 وأضاف المحرصاوي أن المخطط الاستراتيجى للجامعة خلال المرحلة القادمة هو تعميم مثل هذه الدورات بجانب دورات الجودة على جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

قام بالتدريس فى الدورة التدريبية كلا من الدكتور شريف صلاح الدين، مدير مركز الأزهر للتدريب والتطوير، والدكتور أحمد عرابى، نائب مدير المركز.







 




0
0
0
0
0
0
0