ناقش رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد، مع وفد الجامعة الصينية لدراسات الإعلام آفاق التعاون في مجالات البحوث والتبادل الطلابي والتدريب.

وقال رئيس الجامعة خلال اللقاء إن الجامعة البريطانية تسعى لتوسيع فرص التعاون مع الجامعات الرائدة والمتميزة في جميع التخصصات.

وعرض رئيس الجامعة ملامح توجه الجامعة البريطانية، في المرحلة القادمة والخاصة بتنمية الابتكارات وتقديم تعليم متميز يستوفي المعاييرالدولية للجامعات الشريكة.

كما استعرض نواب رئيس الجامعة المراكز البحثية والتي تبلغ 12 مركزا بحثيا بالإضافة إلى Science Park التي تتعاون فيها الجامعة مع إحدى الجامعات الصينية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع مذكرة تفاهم لوضع إطار مؤسسي للتعاون، بعد أن أبدى الجانب الصيني الاهتمام بالتعاون في مجالات قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام الجديد.

وتفقد الوفد برئاسة الدكتورة شانج يونكوا نائب عميد كلية الإعلام كليات الجامعة، وإطلع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج الإعلامي والسينمائي وأساليب التعليم الجديدة التي تطبقها الجامعة البريطانية.

وشرح الدكتورمحمد شومان عميد الكلية لوفد الجامعة الصينية للاعلام الإمكانيات المتاحة في الكلية وفرص التعاون بين الجانبين، خاصة وأن الجامعة الصينية تعد من الجامعات القليلة في العالم المتخصصة في دراسات الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.




0
0
0
0
0
0
0