انطلقت فعاليات الدورة الـ 11 لبرنامج بناء قدرات طلاب الجامعات Innov Egypt بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور معوض الخولي، إن جامعة المنوفية من الجامعات المحظوظة لأنها تضم كليتان للهندسة وكلية للحاسبات والمعلومات وقسم للحاسب الآلى بكلية العلوم.

وأشار الخولى إلى توقيع بروتوكول بين الجامعة ووزارة الإتصالات لإنشاء أكبر مركز اتصالات داخل الجامعة ومفتوح للمجتمع بمواصفات عالمية ومجهز بأحدث الأجهزة، وتسعى الوزارة لإنشائه بكافة الجامعات وسيتم البدء فى المرحلة الأولى بـ7 جامعات منها المنوفية.

وأشار عميد الكلية، الدكتور عربي كشك، إلى أن هذا البرنامج متخصص في مجال الابتكار وريادة الأعمال وموجه لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الطامحين في أن يصبحوا مبتكرين وأصحاب مشروعات في المستقبل من خلال إنشاء شركات خاصة بهم أو من خلال تعزيز المهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية.

وأضاف أن الأهداف الرئيسية للبرنامج تتمثل في إنشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشاريع المحتملين، توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة وتمكين الطلاب من توليد الأفكار المبتكرة من خلال تقديم المفاهيم والتطبيق العلمي التفاعلي.

وأكد عميد الكلية أن البرنامج يضم 80 طالبا ويقوم بتنفيذ البرنامج التدريبي مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أسامة عبد الرؤوف إلى أن البرنامج يستمر لمدة 6 أيام تدريب بنظام اليوم الكامل من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا، متضمناً عدة مسارات ومحاور منها: إدارة الإبداع والتكنولوجيا، أساسيات ومفاهيم إدارة الإبداع والتكنولوجيا، ومعسكر الفكر الإبداعي، والتدريب على طرق توليد أفكار إبداعية لإيجاد حلول لمشكلات واقعية، وريادة الأعمال، والأدوات والمهارات الأساسية التي يتطلبها رائد الأعمال لتأسيس شركة ناشئة.



0
0
0
0
0
0
0