يستعرض شبابيك لطلاب الثانوية الأزهرية طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق 2018 من خلال بوابة الحكومة المصرية وموقع التنسيق.

أولا:

الدخول إلى موقع التنسيق من هنا.

ثانيا:

ستظهر الشاشة التالية


 

من خلالها يمكنك الاطلاع علي دليل البنين و دليل البنات والذي يحتوي على شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد وكذلك يمكنك الاطلاع على الحدود الدنيا للكليات والمعاهد لآخر عامين.

للدخول إلى تسجيل رغباتك اضغط على رابط  «اضغط هنا لبدء التسجيل».

ثالثا:

بعد الضغط علي رابط  بدء التسجيل ستظهر لك الشاشة التالية

قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك «الذي استلمته مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية» وقم بإعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة  ثم اضغط على الخطوة التالية.


 

رابعا:

إذا كنت تدخل لتسجيل رغباتك لأول مرة ستظهر لك الشاشة التالية ولكن انتبه:

إذا كنت من إحدى محافظتي شمال سيناء أو جنوب سيناء فإنه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين: منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري.

وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية سيجد أنه مفتوح لك التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية  فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية.

أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فإنك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة «هل ترغب في تبديل المنطقة» وبالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلى منطقة القاهرة وأخيرا اضغط على الخطوة التالية.

إذا كنت من محافظة البحر الأحمر فإنه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين: منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلي.

وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية ستجد أنه مفتوح له التقديم في منطقة الوجه القبلي كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط على الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فإنك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة «هل ترغب في تبديل المنطقة»، بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة، وأخيرا اضغط على الخطوة التالية.

أما إذا كنت من أي محافظة أخري غير المحافظات الثلاث «شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر» فإنه لن تظهر لك هذه الجملة وبالتالي لن يمكنك تغيير المنطقة وأخيرا اضغط على الخطوة التالية.


 

خامسا:

 أما إذا كنت قد سبق لك إدخال رغباتك من قبل وأردت تعديلها ستظهر لك الشاشة التالية حيث يمكنك من خلالها تعديل رغباتك السابقة وذلك من خلال الضغط على رابط «تعديل هذة القائمة» أو البدء في إدخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط «قائمة جديدة».


 

سادسا:

سواء إن كنت قادما من شاشة «3» أو شاشة «4» ستظهر لك شاشة إدخال الرغبات كما في الصورة التالية، لتبدأ في  إدخال رغباتك.

ولتسهيل عملية إدخال الرغبات  سيظهر أمامك اختياران:

الاختيار الأول: ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك.

الاختيار الثاني: تقسم فيه الكليات إلى مجموعات على حسب نوع الدراسة, مثلا:

إذا اخترت اسم «كلية طب» ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك.

بعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر «إضافة» الموجود في الصورة.

يمكنك التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقدم أو التأخير باستخدام الأسهم المشار إليها فى الصورة وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز «X».

بعد اتمام ادخال الرغبات يتم الضغط على زر  «الخطوة التالية» الموجود أسفل الشاشة.


 

سابعا:

ستظهر لك قائمة بالرغبات التي أدخلتها لتتأكد منها كما في الصورة التالية، فإذا أردت التعديل في أي رغبة منها قم بالضغط على رابط «اضغط هنا لتعديل الرغبات».


 

ثامنا:

بعد التأكد من رغباتك ستجد في نهاية الشاشة مكان لإدخال بعض البيانات مثل «رقم الهاتف – الرقم القومي – البريد الإلكتروني (إن وجد) ثم إدخال الرقم السري مرة أخرى وإعادة إدخال الرقم التأكيدي كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر  «التسجيل» وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.


 

 تاسعا:

بعد الضغط على «تسجيل» تظهر لك الصورتين التاليتين وفيها كل الرغبات وكل لبيانات التي تم إدخالها والتي يمكن طباعتها في حالة وجود طابعة متصلة بالجهاز وذلك بالضغط على زر «اطبع الاستمارة وإيصال التسليم» الموجود في وسط الشاشة والمشار إليه في الصورة.


 

ملحوظة هامة

في حالة وجود اى أخطاء في بياناتك الأساسية يجب الاتصال علي  رقم  19468.




0
0
0
0
0
1
0