قدم فريق مسرح إدارة غرب مدينة نصر التعليمية العرض المسرحي «ألهة الريح»، على مسرح مجمع الملك فهد، وذلك ضمن مسابقة مركز تنمية القدرات من تأليف وإخراج أحمد سمير. 

ويناقش العرض أزمة تجاهل أبو الفنون -المسرح- ومحاولات الاعتداء عليه وتهميشه من خلال فرقه مسرحيه تتعرض لانتقال عرضها المسرحي ليلة العرض وأثناء البروفة «الجنرال» من مسرحها إلى مسرح آخر مجهول؛ بحجة صدور قرار بترميم المسرح ثم تتوالى الأحداث وتنكشف الأمور.

ويتبين بعدها أن المسرح يتعرض لمحاولة بيعه وتسريح الفرقة حيث يقوم مدير الفرقة بمحاولة إقناعهم بالتخلي عن المسرح في مقابل المال حتى يقف الجميع في النهايه في وجهه معلنين رفضهم لعملية بيع المسرح.

ويقول مؤلف ومخرج العرض أحمد سمير إن العرض يقدم في إطار منهج الميتاتياترو بالإشارة إلى حدث تاريخي تقدمه الفرقه المسرحية ويتماس مع قضية بيع المسرح وهي الفتنة البطلمية التي نشبت بين كليوباترا وبطلميوس ليكون العرض تجسيدا لقضية عصرية بجزور تاريخية.

يأتي العرض من بطولة الطلاب: أياد أحمد، عبدالله سيد، محمود مجدي، أحمد سيد، أشرف أيمن، سلمى أيمن، جنه أيمن، أمنيه أيمن، ميرنا أحمد، لقى حسين، حياه حسين، عبد الرحمن أسامه، عمر عماد، ليلى حسام، يوسف أشرف، وملابس أحمد فتحي، وموسيقى فريق العمل، والمخرجون المنفذون لمياء محمد ومحمد شريف وإسراء وائل وإنجي حمدي.




 




0
3
0
2
0
0
0