نشرت منظمة « Lobby Lobby OpenSecrets» تقريرا عن أكثر جماعات الضغط الأجنبية والوكلاء الذين يعملون نيابة عن مصالح أجنبية تأثيرا في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية: الاقتصادية والدبلوماسية والرأي العام الأمريكي.

وأوضح التقرير أن جماعات «اللوبي» أنفقت مئات المليارات من الدولارات كمدفوعات منذ يناير 2017، كما أن الإمارات أكثر الدول العربية إنفاقا؛ من أجل التأثير في سياسات الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 27.3 مليار دولار، تليها السعودية بمبلغ 18.4 مليار دولار.

أكثر الدول إنفاقا

كوريا الجنوبية بحوالي 70.5 مليار دولار.

اليابان بمبلغ 51.4 مليار دولار.

الإمارات بمبلغ 27.3 مليار.

الاحتلال إسرائيلي بمبلغ 24.2 مليار دولار.

أيرلندا بمبلغ 23.4 مليار دولار.

وقال التقرير: «نوفر اليوم ولأول مرة، قاعدة بيانات يمكن البحث فيها عن إنفاق المصالح الأجنبية على ممارسة الضغط والتأثير في الولايات المتحدة».

وتضمن التقرير تفاصيل غير موجودة في أكثر تقارير الضغط شيوعًا، والتي تم تقديمها إلى الكونجرس بموجب قانون الإفصاح عن اللوبي، بما في ذلك أسماء المسئولين الأمريكيين الذين اتصلت بهم جماعات الضغط ونسخ المواد المنشورة، مثل الإعلانات أو البيانات الصحفية أو النشرات.

وأوضح التقرير أن الحكومات الأجنبية والأحزاب السياسية وغيرها من المصالح الأجنبية، أنفقت ما لا يقل عن 534.7 مليون دولار للتأثير على السياسة الأمريكية أو الرأي العام منذ يناير 2017.

وأضاف أن أكثر من 300 شركة ضغط ومسجلون آخرون يمثلون أكثر من 350 عميلا أجنبيا، بما في ذلك الحكومات والأحزاب السياسية والمنظمات غير الربحية والأعمال التجارية والأفراد.

وكشف التقرير أن العملاء الأجانب ينفقون أكثر لجذب العملة الأمريكية، سواء من خلال الاستثمار الأجنبي أو الشراكات التجارية أو السفر والسياحة.



المصدر

https://www.opensecrets.org/news/2018/08/foreign-interests-fara-lobby-watch-exclusive/?utm_source=facebook&utm_medium=social&utm_campaign=fbook-foreign-interests-fara-080818

0
0
0
0
0
0
0