كتبت- سهيلة سليمان:

كشفت الفنانة حلا شيحة، أن أهم أسباب العودة للتمثيل، تقديم فن هادف مضاف عليه الطابع الثقافي المصري.

وقالت: «المخرج مجدي أحمد على، وعدد كبير من الفنانين، شجعوني على اتخاذ قراري الأخير بالعودة إلى الحياة الفنية».

وانتقدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» السبت، من يعارضون قرارها: «كلكم بتعلموا حاجات غلط، ما تنسبوش ليا الغلط لوحدي، أنتوا فين من سماحة الرسول، هناك عدد كبير من الناس نسبوا إلي كلام لا أعرفه وفضلت عدم الرد لأني أفكر في الفترة القادمة ماذا أقدم للفن».

ولاقت حلا شيحة موجة من الاعتراضات بعد قرارها الأخير بالعودة إلى الفن وخلع اللنقاب والحجاب بعد 12 عاما من الاعتزال.

أشارت إلى أن حبها للفن هو ما دفعها للتراجع عن الاعتزال، وقالت: «أحب التمثيل والرقص والغناء منذ الصغر».

كما أنها خلعت النقاب عند ذهابها إلى كندا لكي تتعامل مع المجتمع هناك بسهولة، وفق حديثها.

وأضافت «شيحة» أن الأخلاق أهم ما يميز المرأة، والحجاب ليس مقياسًا للحكم على تدين المرأة على الإطلاق. «ما حدث لا علاقة لأحد به هي فقط علاقتي بربي».

وعبرت عن غضبها من المنشورات المنسوبة لصديقتها أميرة عزت على موقع فيس بوك، وتحمل انتقادات لموقف حلا شيحا الأخيرة، وقالت في هذا الصدد: «التقت بأميرة عزت، التي قيل عنها أنها الصديقة المقربة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصدمت عندما شاهدت ما كتبته على فيس بوك».

ونفت وجود صداقة تجمعها بنجلة خيرت الشاطر. فقط كان أبناء الفنانة المعتزلة يدرسون في ذات المدرسة مع نجلة القيادي بجماعة الإخوان.

قالت إن البعض يلصق بها الكثير من المعلومات الغير صحيحة: «أنا كنت عايشة الـ12 سنة اللي فاتوا في حالي، وما كنتش منضمة لأي جماعة، وما كنتش متطرفة دينيًا».

تؤكد أن حياتها الزوجية مستقرة: «زوجي الآن في كندا، وأنا في مصر عشان مدراس الأولاد».

ووجهت رسالة للغاضبين من خلعها للحجاب: «أعلم أن كثيرين غضبوا من خلعي للحجاب، لكن الحجاب جزء من الدين، وليس الدين كله، وأنا لم أترك الدين، بالراحة عليّا شوية، وكل شخص يمر بمراحل متقلبة ومختلفة في حياته يتعلم فيها الكثير».

لفتت إلى أنها استفادت الكثير من تجربة التدين وارتداء الحجاب والنقاب، وستطبق هذه القيم الإيجابية في أعمالها الفنية القادمة.

وعبرت عن غضبها من الفيديو المنتشر للشيخ محمد الصاوي الذي تحدث عن حياتها الشخصية: «ارتدائي الحجاب أو خلعة مسألة شخصية، وما فعله الشيخ محمد الصاوي انتهاك لحياتي الخاصة، وزوجي تضايق من الكلام إلى اتقال على لسان الشيخ السلفي».

كان الداعية محمد الصاوي نشر فيديو على موقع فيس بوك بنتقد في خلع الفنانة حلا شيحة للنقاب والعودة للتمثيل، وتحدث عن رفض زوجها للخطوة التي اتخذتها بشكل مفاجئ.



0
1
0
0
0
1
4