اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، على الحالات المرضية التي كانت مدرجة على قوائم الانتظار بالمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية والتي تم الانتهاء منها بالفعل.

واطمأن الوزير على تماثل هذه الحالات للشفاء وخروجها من المستشفيات، كما اطلع على الوضع الحالي لقوائم الانتظار بمستشفيات جامعة الإسكندرية.

وأجرت الجامعة 94 عملية قسطرة للقلب وتركيب الدعامات من إجمالي 141 حالة مرضية بنسبة 67 في المائة، وبالنسبة لحالات زراعة القوقعة تم إجراء 22 عملية جراحية من إجمالى47 حالة بنسبة 47 في المائة، كما تم اجراء 42 عملية قلب مفتوح من إجمالي 162 حالة مرضية مدرجة على قوائم الانتظار منذ بداية شهر أغسطس حتى الآن بنسبة 26 في المائة.

وتواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع الدكتورة هالـة زايد وزير الصحة لتسهيل توريد المفاصل الصناعية اللازمة لإجراء عمليات تغيير المفاصل بقوائم الانتظار، وتم تقديم بيان كامل بمعدلات العمل والخطة الزمنية الموضوعة للانتهاء من جميع حالات قوائم الانتظار في كافة التخصصات في غضون ستة أشهر.

وتفقد الوزير أقسام المستشفى الجامعي وبعض المنشآت الجامعية، ووجه بتطوير مدرجي كليات التجارة والحقوق، كما وجه بترميم المسجد وسرعة الانتهاء من التجديدات في المباني الخاصة بكلية الحقوق.

وتفقد «عبد الغفار» منطقة الملاعب والتي سيتم  بها إنشاء مجمع ملاعب مغطى لألعاب السباحة والكرة الطائرة وكرة السلة، كما تفقد ملعب كرة القدم والمنطقة المقرر إنشاء ملعب بها متعدد الأغراض على طراز العمارة الرومانية القديمة، كما تفقد مبنى كلية التجارة القديم والذي تم تطويره بعد 10 سنوات من الإغلاق.

واطلع الوزير على تقرير قدمه الدكتور عصام الكردي حول مدى جاهزية المدن الجامعية بجامعة الإسكندرية للعام الدراسي الجديد وعملية الترميم والإصلاح والتوسع في المباني ومنشآت المدينة الجامعية.

 



0
0
0
0
0
0
0