كل المنتجات التي تشرتيها وتبحث عنها لم تكن لتعرفها لولا علم التسويق، الفن الذي يصل بالمنتج من المصنع إلى يدك.

صار بإمكانك الآن أن تتعلم فنون التسويق وأساسياته عبر الإنترنت، كيف تبيع منتجًا وتحقق العائد المطلوب في عصرنا الحديث بكل تعقيداته؟. اعرف السرالآن من هذه الكورسات المجانية خلال شهر سبتمبر.

مقدمة في التسويق

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing‬‏

ما هو التسويق في الأصل؟ وما الفرق بينه وبين البيع؟، هل يختلف التسويق في مجال معين عن مجال آخر؟، ما المشترك إذن بين كل مجالات التسويق المختلفة، ستعرف كل شيء مع هذه المقدمة.

من خلال هذا الكورس في موقع «أليسون» ستعرف أساسيات التسويق في العموم، وطرقه المختلفة في جذب العميل بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة.

التحق بالكورس الآن من هنا

اكتشف وافهم سوقك

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing market‬‏

الهدف في التسويق هو العميل، والوسيط بينك وبين العميل هو السوق بكل ما فيه من منافسين ومشاكل، فكيف تحدد جمهورك وموقعك في هذه الحرب التسويقية؟

تتغير نظريات التسويق مع الوقت وتختلف بشكل كبير، ومن خلال هذا الكورس من موقع «أليسون» ستعرف النظرية الأنسب لك بمزاياها وعيوبها.

التحق بالكورس الآن من هنا

مقدمة في إدارة التسويق

صورة ذات صلة

كيف تدير حملة تسويقية ناجحة بفريق عمل كبير، تتخذ القرارات بثقة بناءً على مبادئ سليمة ودون مجازفة، ماذا عن تجارب الشركات الكبيرة في الأسواق وأزماتها الكبيرة، ألا يمكنك الاستفادة منها؟

هناك أمر آخر مهم، في عالم الأسواق قد تستهدف العميل بمنتج يشتريه ويأخذه إلى بيته (كالطعام المحفوظ مثلا)، وقد تستهدفه بخدمة معينة مقابل المال (كغسل سيارته)، وكلاهما يختلف تمامًا في تسويقه.

الرحلة الحقيقية في السوق تبدأ من هنا، لذا يمكنك الالتحاق بالكورس من هذا الرابط

أسرار التسويق الرقمي

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing digital‬‏

لا يخفى على أحد أن الإنترنت أصبح وسيلة التسويق الأكثر شعبية في وقتنا هذا، فكم من منتجات يشتريها العملاء من خلاله، بل إن الشركات الكبيرة خصصت لنفسها متاجر كاملة في هذا السوق الرقمي.

هذا الكورس المقدم من موقع «أوديمي» يضمن لك معرفة كل ما تحتاجه عن التسويق الرقمي بشكل عملي وجذاب، لتستطيع بعدها العمل كمسوق إلكتروني يعرف العديد من الحيل والنصائح المفيدة.

التحق به الآن من هنا

التسويق على موقع Facebook

نتيجة بحث الصور عن ‪marketing facebook‬‏

مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها «فيس بوك facebook» قائمة بالأساس على خدمة المشترك بها وتوفير مجال كبير للشركات كي تعلن فيه عن إنتاجها، ولهذا يبقى مجانيًا لأنه يتكسب بشكل آخر عن طريق التسويق.

الآن يمكنك استخدام «فيس بوك» في عملك كمسوق واستهداف شريحتك المطلوبة من المشتركين فيه. تعلم هذا الفن في كورس التسويق من موقع «Udemy»

التحق به الآن من هنا

التسويق بالمحتوى

صورة ذات صلة

كي تسوق منتجًا أو خدمة ما، عليك أن تحكي عنه بالشكل الصحيح، أو بشكل أدق تصنع المحتوى المناسب المعبر عنه لجمهورك، وهذا هو التسويق بالمحتوى عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

الهدف هنا هو الحصول على عدد زيارات كبير لمحتواك التسويقي، ولذا يعلمك المدير التنفيذي «Tyton Media» كيف تبني المحتوى ثم تحسنه ثم تروجه، كي تحقق النتيجة المطلوبة كل شهر.

يمكنك الالتحاق بالكورس من هنا

التسويق الفيروسي

صورة ذات صلة

لا يجب أن يتوقف المنتج عند عميل واحد، والخطة التسويقية السليمة تشمل جميع العملاء المتاحين. في هذا الكورس ستتعلم كيف تجعل عميلك نفسه يجلب لك بقية زملائه.

التسويق الفيروسي اشتق اسمه من الفيروسات البشرية التي تهاجم الخلايا وتتكاثر بانتشار متتابع في كل الجسد، هنا لن يؤذي الفيروس العميل وإنما سينشر بينهم منتجك.

تابع الكورس الآن عبر منصة «كورسيرا» من هنا (يبدأ الكورس يوم 27/8/2018)

تحسين محركات البحث

نتيجة بحث الصور عن ‪seo‬‏

مهارة أخرى لا غنى عنها اليوم في مهمتك كمسوق محترف، أن تلحق بالعميل قبل أن يسبقك إليه منافس آخر، وهذا عن طريق محركات البحث، الوسيلة التي يستخدمها العميل دومًا لإيجاد ما يحتاجه من منتجات أو خدمات.

«تحسين محركات البحث Search Engine Optimization» أو اختصارًا SEO هو فن الوصول للعميل بسرعة عبر مواقع البحث مثل «جوجل» و«ياهو» وغيرهما، وسيجعلك موقع البحث في مقدمة النتائج لتسبق الآخرين.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا، التحق به لمدة 7 أيام مجانية من هنا



0
0
0
0
0
0
0