نظمت إدارة مستشفيات جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الأول للنهوض بمستشفيات الجامعة.

وحضر المؤتمر كل من رئيس جامعة بنها، الدكتور يوسف القاضي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الدكتور حسين المغربي، القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور إيمان البيطار، القائم بعمل رئيس مجلس إدارة المستشفيات، الدكتور حسام عبد العظيم .

وأكد «القاضي» على ضرورة العمل للنهوض بالتخصصات الطبية الدقيقة والعمل من خلال فرق طبية جماعية في مختلف التخصصات لإحداث التكامل وخدمة المرضى.

وأضاف أنه على الطبيب المشهور له بالعلم والكفاءة في الأوساط الطبية الإقليمية والدولية أن يتزود بكل ما هو جديد في مجال تخصصه وأن يتواصل مع زملائه على مستوى العالم لتبادل الخبرات.

وقال رئيس الجامعة «إننا ننسعى إلى ترجمة خطط الدولة إلى واقع ملموس، ونعمل على تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلنها مؤخرا باعتبار عام 2019 هو عام الصحة والتعليم وبناء القدرات البشرية».

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية تأهيل الكوادر البشرية لإدارة المستشفيات والأهتمام بجودة الخدمات التي تقدمها المستشفيات للمرضي.

وقالت عميدة كلية الطب إن هناك تطويرا للبرامج الدراسية بالكلية، فلأول مرة يتم تطبيق عدد من البرامج الدراسية الجديدة وهي «طب الأسرة، طب المجتمع، وطب الطوارئ ».

ومن جانبه ذكر رئيس مجلس إدارة المستشفيات أن إدارة الجامعة تعمل على مساندة المستشفيات من خلال تنفيذ كل خطط التطوير التي تم وضعها وتم تنفيذها.



0
0
0
0
0
0
0