تحتار الأمهات في تنويع الوجبات المدرسية لأبنائهم الطلاب خلال أيام الأسبوع في فترة الدراسة.

لذلك نقدم لكم مقترحا بجدول أكلات الأسبوع في السطور التالية.

اليوم الأول

يمكنك بداية الأسبوع مع وصفة صحية ولذيذة يحبها الصغار، ساندويتش من برجر اللحم بالجبن مع قطع الخيار والجزر، اصنعي البرجر في المنزل، وقومي بشواء اللحم بدلًا من وضعه بالزيت، وقدميه في الخبز مع شريحة الجبن المفضلة لصغيرك، وقدمي معه شرائح الجزر والخيار.

اليوم الثاني

زبدة الفول السوداني تحمل قيمة غذائية عالية لذلك قدميها مع القليل من مربى الفرولة على خبز التوست المحمص، ولتكتمل الوجبة الغذائية ضيفي ثمرتين من الموز، أو الفاكهة المفضلة لطفلك، تلك الوجبة ستجعل طفلك يقظ ولا تصيبه بالخمول مع شعوره بالشبع طوال اليوم.

اليوم الثالث

بعض الأطفال لا يحبون تناول البيض لذلك يمكنك إضافة الخضراوات والجبن والزيتون، والقليل من اللبن، لتصنعي قرص من البيض الشهي وقدميه في الخبز مع شرائح الطماطم والخيار، وضيفي ثمرة فاكهة ولكن في وعاء منفصل.


اليوم الرابع

سلطة الفواكة بالمكسرات، تعتبر وجبة غذائية صحية، احضري مزيج من أنواع الفواكة المتاحة بالمنزل وقومي بتقطيعها قطع صغيرة وضيفى القليل من المكسرات مثل اللوز والبندق والكاجو، وقدميها لطفلك في صندوق طعام محكم الغلق، مع مراعاة وضع شوكة بلاستيكية لتسهيل الأكل، ويمكن وضع شرائح من البسكوت المملح المصنوع في المنزل بجانب تلك الوجبة.

ملف خاص

العيال كبرت

تعاني الأمهات من التعامل مع الصغار في مطلع الدراسة، ويظل عالم المدرسة الأغرب على أبنائنا في مراحله الأولى، لأجل ذلك نصحبكم في هذا الملف مع رحلة تعبرون بها مع صغاركم بدايات التعليم بسلام.
العيال كبرت

اليوم الخامس

الكريب سهل الصنع ويحمل قيمة غذائية عالية لكونه يصنع من البيض واللبن، لذلك اصنعي شرائح الكريب الرقيقة ويمكن حشوها بعدة أطعمة، مثل مزيج الجبن، أو شرائح دجاج مع خضروات، أو يمكن تقديمة بالشكولاتة وقطع الموز، مع مراعاة تقطيع الكريب لقطع صغيره ليستطيع طفلك تناولها بسهولة، تلك الوجبة لذيذة ومناسبة لنهاية الأسبوع الدراسي سيحبها طفلك.


نصائح عامة

احرصي على تناول طفلك لوجبة فطار خفيفة قبل النزول للمدرسة مكونة من كوب من اللبن أو الزبادي، بالطريقة التي يحبها الطفل مع ساندويتش من الجبن أو ثمرة فاكهة.

لا تنسي وضع قارورة مياة مع الطعام مناسبة لعدد الساعات التي يقضيها طفلك في المدرسة.

يجب اختيار صندوق طعام محكم الغلق وقومي بتنظيفة يوميًا وتجفيفه.

المناديل الورقية شيء أساسي في شنطة طفلك المدرسية.

يمكنك وضع زجاجة من العصير الطازج ليتناولها طفلك في منتصف اليوم بجانب وجبة الطعام، مع الحرص على غلقها جيدًا.

احرصي على وضع الفواكهة والخضراوات الطازجة يوميًا في صندوق الطعام.

ضيفي ثمرات من البلح ليتناولها طفلك بين الحصص الدراسية، تعطيه شعور بالشبع وتزيد من تركيزه.

احرصي على طريقة تقديم الأطعمة التي تفتح شهية طفلك.

فاجئي طفلك بالقليل من الفشار المصنوع في المنزل وضيفي عليه الأطعمة المختلفة، فالفشار له قيمه غذائيه ويحبه الصغار، بدلًا من شراء المقرمشات الجاهزة التي تحمل مواد حافظة تضر بصحته.



المصدر


 

0
0
0
0
0
0
0