حصد خريجو الجامعة الألمانية على المركز الأول في مسابقة Google Mobile Application MAL التي شارك فيها 12 فريقا، من خلال مشاركتهم بمشروع «حصالة»، وحصل الفريق الفائز على جائزة قدرها 20 ألف دولار.

يعد مشروع حصالة الفائز والحائز على العديد من الجوائز شركة شبابية ناشئة أسسها كلا من شريف فوزي وإيهاب دعبس  خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة - كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات عام 2016، وتحولت فكرتهما من مشروع إلى شركة ناشئة ناجحة.

تطبيق «حصالة» هو عبارة عن منصة تبرع يعتمد على الهواتف الذكية  يخلق مجتمعًا أمناً و موثوقًا به يسمح  مستخدميه التبرع في أي وقت من أي مكان إلى مشروع محدد من ضمن مجموعة متنوعة من مشاريع المؤسسات الخيرية كما يوجد خدمة مركز الدفع   Payhub  لتوفير قناة سهلة الاستخدام لإدارة عمليات الدفع.

وتم إطلاق تطبيق «حصالة» في شهر يناير الماضي، وشارك فريق العمل بنجاح في أول معرض للتوظيف المهني الخاص بالشركات الناشئة ورواد الأعمال والذي أقيم بالجامعة الألمانية بالقاهرة في شهر مارس الماضي لعام 2018، كما فاز المشروع  بالمركز الأول في يوم Betapitch وهي مسابقة عالمية متخصصة في مجال ريادة الأعمال في ألمانيا بالإضافة إلى الفوز برحلة إلى Silicon Valley في الولايات المتحدة الأمريكية لمقابلة أهم وأكبر رواد الأعمال والمستثمرين في العالم.

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0