نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، حفل تكريم لطلاب المسابقة المركزية للتعليم المعرفي لكليات الطب، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وقال وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، إنه لا يوجد ما يسمى بامتحان في مستوى الطالب المتوسط: «ملقناش امتحان في الدنيا في مستوى الطالب المتوسط أو سهل أو صعب»، مشيرا إلى أنه لابد أن يقيس الامتحان مهارات الطالب على كل المستويات «الضعيف والمتوسط والقوي».

وأضاف عبدالغفار أنه تم التواصل مع المجلس الأعلى للجامعات لإنشاء مركز قومي يتبع المجلس للإشراف على الامتحان المعرفي الموحد لكليات الطب بعد نجاح التجربة التي أجرتها الوزارة.

وأوضح الوزير أن الامتحان المعرفي لكليات الطب الذي نفذته الوزارة بشكل تجريبي على 5 جامعات كان زمنه 120 دقيقة، وتقيس حوالي 11 مخرجا ودرجة النجاح المطلوبة كانت 50 %، وأن الامتحان حضره  487 طالبا وبلغ عدد الناجحين 322 طالب وطالبة.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد فعاليات المسابقة المركزية للاختبار الإلكتروني الموحد، عبر الفيديو كونفرانس، والذي تم تطبيقه لأول مرة لـ 487 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات «عين شمس، المنصورة، أسـيوط، 6 أكتوبر، وكلية الطب بالقوات المسلحة»، بالتعاون مع شركتي مايكروسوفت وجاما ليرن.






0
0
0
0
0
0
0