استعرض رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، تقريرا عن مشاريع طلاب كلية الهندسة بالجامعة، ومن بينها تقريرا عن مشروع تطوير وتنفيذ نموذج لسيارة كهربية يمكن تطويرها للاستخدام في التنقل داخل المدن.

المشروع هو تطوير نموذج أولي لسيارة كهربية شمسية؛ لاستخدامها للتنقل داخل المدن وإمكانية شحنها من أي مصدر كهرباء منزلي أو من خلال ألواح طاقة شمسية تغطي جسم السيارة، وتستطيع قطع 200 كم دون الحاجة لشحنها.

وأكد الخشت، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بريادة الأعمال والمشروعات التطبيقية التي تخدم المجتمع، مشيرا إلى أن الجامعة تقدم الدعم الكامل لتلك المشاريع سواء التي يقوم بها أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب.

ووجه رئيس الجامعة بتشكيل لجنة من أساتذة الكلية المختصين لدراسة فرص تطبيق مشروع السيارة الكهربية والتنسيق مع المؤسسات المعنية في هذا الشأن مع تهيئة فرص العمل والابتكار للباحثين ولطلاب الكلية وخريجيها.

وقال عميد كلية الهندسة، الدكتور السيد تاج الدين، إن طلاب الكلية يمثلون الجامعة فى عدة محافل دولية بابتكاراتهم، مضيفا أن الجامعة تدعم مثل هذه المشروعات وتوفر الدعم المعنوي للطلاب، كما توفر الكلية تدريبات للطلاب بإشراف أساتذة الكلية وهو ما يجعل فرص العمل لديهم كبيرة في الداخل والخارج.




 



0
0
0
0
0
0
0