حضر ١٧ طالبة إيطالية من الجامعة الكاثوليكية بميلانو، حفل تكريم طلاب المسابقة المركزية للتعليم المعرفي لكليات الطب بجامعة القاهرة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

وتجول الطالبات داخل جامعة القاهرة تضمنت قبة الجامعة ووكلية الآداب قسم اللغة العربية ولقاء عميد الكلية الدكتور أحمد الشربيني، كما تم اصطحابهن في جولة لمعهد الدراسات الأفريقية والمكتبة المركزية.

وقالت الدكتورة الحاصلة على درجة الماجستير قسم لغات وعلوم سياسية في الجامعة الكاثوليكية بميلانو، والمشرفة على مجموعة الطالبات الإيطاليات، الدكتورة سيلفانا بباوي، إن كلية الألسن في جامعتها تتيح للطلاب دراسة عدة لغات، من بينها العربية والفرنسية والإنجليزية وغيرها.

وأوضحت بباوي أن نسبة الطلاب الإيطاليين الراغبين في دراسة اللغة العربية، زادت منذ عام ٢٠١٣ ووصلت خلال الوقت الحالي إلى ٦٠٠ طالب وطالبة، موضحة أن سبب اختيار الطالبات لدراسة اللغة العربية؛ لما لها من قيمة، وكذلك لرغبتهن في التعرف على ثقافة العرب والمصريين.

وأضافت بباوي أن برنامج الطالبات في مصر يستمر لمدة شهر، يقومن خلاله بحضور محاضرات في مركز الثقافة واللغة العربية بجامعة القاهرة حتى الثالثة عصرا، ثم يتم اصطحابهن في جولات سياحية في القاهرة الكبرى.



 



0
0
0
0
0
0
0