بدأت جامعة الأزهر، اليوم الجمعة، تسكين الطلاب قبل بدء العام الدراسي وذلك لأول مرة، كما انتهت الجامعة من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة.

وعقد رئيس الجامعة، الدكتور محمد المحرصاوي، اجتماعا  مع مسئولي المدن الجامعية بالجامعة لمناقشة كافة الاستعدادات الخاصة ببدء التسكين بالمدن الجامعية بالقاهرة.

وشدد المحرصاوي خلال الاجتماع على ضرورة توفيركافة سبل الراحة للطلاب والطالبات ووضع جداول محدده للفرق الدراسية للتسكين منعا لتكدس الطلاب وضمان عدم التزاحم.

وقال رئيس جامعة الأزهر إنه لن يتهاون في وجود أي تقصير في الخدمات المقدمة للطلاب مشيرا الي أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة.

وأوضح أنه سيقوم في اليوم الأول للدراسة باستقبال الطلاب، والمرور على الكليات لمتابعة انتظام العملية التعليمية وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب.

ومن المقرر أن يتم تسكين الطلاب الحاصلين علي تقدير امتياز في كافة الفرق أيام الجمعة والسبت والأحد والحاصلين على تقدير جيد جدا أيام الاثنين  والثلاثاء والأربعاء ويوم الخميس  للمتخلفين عن الحضور طوال هذه الأيام  والمناطق النائية مع مراعاة أنه سيتم تسكين كافة الحالات المرضية في أي يوم.

وتفقد الدكتور محمد المحرصاوي بوابات الدخول الجديدة التي تم انشاؤها بجامعة الأزهر حيث تابع أعمال التشطيبات النهائية لبوابة دخول كلية التربيه من شارع المخيم الدائم وبوابة الدخول بفرع البنات والكوبري الجديد مما يساعد علي تسهيل حركة دخول وخروج الطلاب وتقليل الزحام.

ووجه رئيس الجامعة المقاولين المسئولين عن تلك الأعمال بسرعة الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن لخدمة الطلاب علاوة على تأكيده على إنشاء مظلات في مداخل تلك البوابات لحماية الطلاب من أشعة الشمس والأمطار مع ضرورة وجود استراحات للطالبات، في فرع البنات مجهزة.



0
0
0
0
0
0
0