أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إعفاء كامل من المصروفات الدراسية والمدن الجامعة لأبناء ضحايا الجيش والشرطة وأبناء شمال سيناء.

وأشار في حوار مفتوح مع طلاب الجامعة إلى أن العام الماضي تم كفالة 5 آلاف طالب من غير القادرين وأن الجامعة مستمرة في دعم الطلاب غير القادرين إلى جانب تقديم الرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة.

وأكد «الخشت» أنه سيتم توسيع حجم الأنشطة الطلابية بالجامعة وذلك بالعمل على تنظيم العديد من الرحلات  والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية بين الطلاب، ودعم مشاركتهم  في تدريب الطلاب على المشروعات الصغيرة.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه سيتم إضافة سؤال قصير «سؤال تعليلي» إلى جانب نظام «البابل شيت» وسؤال «حل المشكلات» الذي تم تطبيقه في العام الجامعي الماضي، وذلك لاختبار قدرة الطلاب علي معرفة العلل والأسباب لتخليص العقل من التفكير الأسطوري والخرافات.

وشدد الخشت علي أهمية المنافسة في الأنشطة الطلابية المختلفة، موضحاً أن جامعة القاهرة فازت العام الماضي بـ23 جائزة في مسابقة إبداع والمركز الأول في مسابقة العباقرة ، وأن الجامعة ستقدم دعمها الكامل للطلاب  لمواصلة المنافسة والحصول علي المراكز الأولي في المسابقات المختلفة علي مستوي الجامعات.

ووجه رئيس جامعة القاهرة التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والسداد، وطالبهم بممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والفنية بالجامعة، جنباً إلي جنب مع الإنتظام في العملية التعليمية.



0
0
0
0
0
0
0