فازت جامعة القاهرة بالمركز الأول (عام) في المهرجان الختامي لمراكز الفنون على مستوى الجامعات المصرية، والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالإسكندرية في الفترة من 25 حتى 29 سبتمبر الجاري

وحصدت جامعة القاهرة المركز الأول في مجال الفنون التشكيلية، والمركز الثاني في مجال المسرح، إلى جانب شهادات تقدير لأول تأليف جماعي، وأول أداء جماعي.

كما فاز بجائزة أفضل مخرج مسرح متميز، حازم حيدر، وأفضل ممثلة متميزة، الطالبة بسنت سامي، وأفضل ممثلة، الطالبة هدير عبد الناصر، وكذلك شهادات تميز لطلاب وطالبات الفنون التشكيلية.

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الطلاب المشاركين بمنافسات المهرجان، مؤكدا حرص الجامعة على مشاركة طلابها في المنافسات والمسابقات المختلفة على مستوى الجامعات المصرية وتحقيق المراكز المتقدمة.

وأشار الخشت إلى أنه سيتم بناء أول مسرح فرعوني دائم في ملاعب الجامعة ليكون متاحا أمام الطلاب طوال الوقت لعمل البروفات والعروض المسرحية.

وقال رئيس الجامعة إنه تم تدشين برامج اكتشاف المواهب وصناعة النجوم الأدبية، الرياضية، الفنية والعلمية، ومشاركة طلاب الكليات والمدن في فاعليات الجامعة الثقافية والتنويرية.



 



0
0
0
0
0
0
0