نظم رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم الإثنين، للرد على قرار الاتحاد الإفريقي واللجنة الأولمبية المصرية، بوقفة من حضور المباريات وغرامة ماليه قدرت بـ40 ألف دولار.

ويعرض «شبابيك» أبرز ما جاء في مؤتمر رئيس نادي الزمالك

  1. أعلن شطب حازم إمام وهشام نصر وخالد ناصف سليم وياسر إدريس، من عضوية النادي بعد موافقتهم على بيان اللجنة الأوليمبية.

  2. توعد بحبس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب قائلا: «أوعدك إني سأحبسك أنت ولجنتك. كل قرارات اللجنة الأولمبية المصرية باطلة لأنها لم تقوم بعمل لائحة جديدة».

  3. هاجم دولة قطر وسب حاكمها الأمير تميم، وزعم أن الهجوم عليه جاء بأوامر من الدوحة، وقال: أتعرض لهجوم قطري ولا أبالي، الهجوم واضح جدا على شخصي من الجانب القطري ومسؤولي الاتحاد القطري لكرة القدم. لا أبالي بهذا الهجوم ولا النظام القطري بأكمله».

  4. جدد مهاجمته لـ«عمرو مصطفى فهمي» سكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مؤكدًا أنه جاء بالتوريث.

  5.  أعلن عدم رحيله عن الزمالك إلا إذا كان قرار من الجمعية العمومية، وقال: «الجمعية العمومية هي الجهة الوحيدة التي تحاسبني».

كانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت في وقت سابق إيقاف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة عام واحد عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، مع تغريمه 40 ألف دولار.

وفرض الاتحاد الأفريقي العقوبة بداعي إدلاء رئيس الزمالك بتصريحات مسيئة لكل من رئيس الكاف أحمد أحمد وسكرتير الكاف عمرو فهمي.

وتتضمن العقوبة إيقاف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء كان إداريا أو فنيا، أو أي أمر آخر لمدة عام.

في ذات الإطار قررت اللجنة الأولمبية المصرية، تجميد وتعليق أنشطة رئيس نادي الزمالك بسبب «الاعتداء اللفظي» على قيادات اللجنة.



0
0
0
0
0
0
0