تقدم عضو لجنة التعليم بالبرلمان، النائب فايز بركات، بطلب إحاطة إلى وزارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، ووزارة التربية والتعليم، بشأن إدمان المخدرات بين طلاب المدارس.

وقال النائب، في بيان له، «طلاب المدارس يحصلون على المخدرات من المدرسة وما حولها، ويمثل ذلك كارثة حقيقية تعصف بمستقبل الطلاب وتمثل خطرا على خطط الدولة التنموية، ويجب التصدي والقضاء عليها».

وذكر أن إدمان المخدرات بين طلاب المدارس يرجع لعديد من الأسباب منها المشاكل الاجتماعية والأسرة والتعليم والظروف الاقتصادية، قائلا: «حل هذه القضايا يساعد في حماية الأجيال من خطر الإدمان».

وأوضح أن انتشار ظاهرة الإدمان بين الطلاب ليس بواقع الصدفة وإنما هناك حملات ممنهجة لتدمير الشباب المصري بإدمان المخدرات خاصة بين أواسط طلاب المدارس، مؤكدا على ضرورة إيجاد آلية جديدة للقضاء على المخدرات يشترك فيها مختلف الوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني، بحسب ما نشر في مواقع محلية مصرية.

وطلب الإحاطة هو طلب يتقدم به عضو أو أكثر في البرلمان إلى الحكومة أو المسئولين التنفيذيين المعنيين للفت أنظارهم إلى استفهام عن أمر ما له اهمية عامة وعاجلة يدخل في نطاق اختصاصهم.

ويعتقد مقدم طلب الإحاطة أن المسئول التنفيذي المختص لم يصل إلى علمه هذا الأمر، أو يريد أن يستحثه بالتحرك الفوري لمواجهته، ولا يحمل اتهاما إلي المسئول الموجه اليه الطلب.

ويهدف طلب الإحاطة أساساً إلى مؤازرة الحكومة في أدائها لمهامها، وتبصرتها بأمور قد يصعب عليها معرفتها؛ لتعدد أجهزتها وتشعب مهامها مما يصعب معه معرفتها بمختلف جوانب الخلل في مرافقها.



0
0
0
0
0
0
0