كرم رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، الفنان يحيى الفخراني، خلال فعاليات حفل افتتاح ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي، بمشاركة وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي.

وافتتحت جامعة القاهرة مساء الإثنين، حفل الملتقى الذي يحمل اسم الفنان يحيى الفخراني، بفقرة فنية باسم «خروج النهار»، ثم تحدث الفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية والذي أناب في الحضور عن الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، كما تحدث وزير الشباب والرياضة، ورئيس جامعة القاهرة، ومدير ومؤسس الملتقى.

يشار إلى أن ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يعد الأول من نوعه في مصر، وتقام فعالياته وسط مشاركة 14 دولة عربية وأجنبية هي مصر، تونس، السعودية، لبنان، المغرب، العراق، سلطنة عمان، الكويت، الأردن، اليمن، المكسيك، أوكرانيا، كندا، أستراليا.

وتقول الجامعة أن الهدف من الملتقى خلق جيل جديد من المبدعين، يعملون على تطوير الحركة المسرحية، إضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والفكرية والثقافية، وتحتضنها جامعات القاهرة والمنوفية والبريطانية، المركز الأوليمبي، أكاديمية طيبة، قاعة صلاح جاهين، مسرح وزارة الشباب والرياضة.

ويشتمل الملتقى على مسابقة للعروض المسرحية في مجالات التمثيل، الإخراج، الديكور، التأليف وأخرى لأفضل عرض متكامل، كما يضم عدة ورش متخصصة في الفنون المسرحية بإشراف نخبة من المدربين الدوليين مع مجموعة من الندوات والحلقات النقاشية والبحثية تحت عنوان «المسرح الجامعي.. الواقع وآفاق المستقبل».

وتتضمن لجنة تحكيم المسابقات الدكتور عبد الله العابر رئيس قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الفنانة ماجدة منير، المخرج حكيم حرب، الناقد محمد الروبي والفنانة شروق محمد من اليمن.






 



0
0
0
0
0
0
0