تنظم جامعة بنها، لقاء تعريفي عن البرامج الجديدة والتي وصلت إلى ٢٨ برنامجاً في تسع كليات تلبي الاتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم، بحسب بيان صادر عن الجامعة.

وأوضح البيان أن البرامج هي: «استصلاح واستزراع الأراضي الصحراوية بكلية الزراعة والذي يعد الوحيد على مستوى الجامعات المصرية في هذا المجال، إضافة إلى ثلاثة برامج دراسية بالكلية وهي التقنية الحيوية الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الأعمال الزراعية.

كما تبدأ كلية الحاسبات والمعلومات عامها الدراسي ببرنامجين جديدين وهما أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتية الطبية.

أما كليه الطب البيطري تبدأ الدراسة في أربعة برامج وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية وبرنامج طب الأحياء المائية.

وهناك خمسة برامج في كلية الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعية وبرنامج الطاقة المستدامة وبرنامج هندسه الاتصالات وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد.

وتشهد كلية الحقوق برنامج شعبه اللغة الفرنسية، وكليه التمريض بها برنامجين هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجة.

كما سيتم عرض تعريفي لستة برامج في كليه التربية وهي إعداد معلمي الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجي باللغة الإنجليزية للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للتعليم الأساسي.

ويشمل العرض ثلاثة برامج بكلية هندسة بنها وهي الهندسة الكهروميكانيكية وبرنامج هندسة وإدارة التشييد وبرنامج هندسة المرافق والبنية التحتية، إضافة إلى برنامج الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعه بنها، الدكتور حسين المغربي، إن هذا العدد من البرامج الدراسية الجديدة لم تشهده الجامعة من قبل ويأتي في إطار الخطة التي وضعتها الجامعة للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والمشاركة المجتمعية من خلال التعرف على احتياجات المجتمع وسوق العمل، ومحاولة سد الفجوة بين الدراسة الجامعية وسوق العمل.



0
0
0
0
0
0
0