اختتمت فعاليات مهرجان المسرح بجامعة عين شمس بحضور مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور طايع عبد اللطيف، ومستشار اللجنة الفنية العليا، الدكتور تامر راضي، والفنانة سميرة عبد العزيز.

وأعربت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز عن سعادتها بوجودها بجامعة عين شمس مشيرة إلى أنها بدأت التمثيل مع فريق كلية الطب، موضحة أن الفنان إما ممارس أو متذوق أو متفرج واعي.

كما اعربت النجمة مروة عبد المنعم عن سعادتها بما  عرض من عروض فنية تضم طاقات مبشرة من ممثلين، اخراج وتصميم ملابس تنبئ بنجوم في المستقبل.

وشارك في المهرجان أكثر من 10 كليات تم تصفيتهم إلى 7 كليات.

وكرمت الجامعة الفنانة سميرة عبد العزيز كرائدة من رواد المسرح الكلاسيكي المصري، كما تم تكريم أعضاء لجنة تحكيم المهرجان المكونة من النجمة مروة عبد المنعم، المخرج الشاب مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، الكاتب والسيناريست إبراهيم الحسيني.

وفاز بجائزة أفضل عرض «الطائر الأزرق» وجاء في المركز الثاني عرض «انتحار مؤقت» بينما جاء عرض «كلهم أبنائي» في المركز الثالث.

وحصلت الطالبة نادين خالد علي جائزة أفضل مخرج عن عرض الطائر الأزرق، جاء في المركز الثاني محمد السوري عن عرض انتحار مؤقت، والمركز الثالث نور عبد الله عن عرض كلهم ـبنائي.

وفي جائزة أفضل ممثل حصل الطالبين اسامه مهني «الطائر الأزرق»، محمد عادل «انتحار مؤقت9 على المركز الأول بينما حصل الطالبين شريف إسماعيل «الكوخ»، سعيد سلمان «انتحار مؤقت» على المركز الثاني فيما حصل الطالبين محمد علاء «كلهم أبنائي»، محمد عبد الله «الطائر الأزرق» على المركز الثالث.

وفي مسابقة أفضل ممثلة حصلت الطالبة هبة الكومي على المركز الأول عن عرض «كلهم أبنائي» وجاءت الطالبة نورهان نبيل في المركز الثاني عن عرض «انتحار مؤقت» بينما فازت الطالبة ريم حسن بالمركز الثالث عن عرض «مطعم القردة الحية».

وحصلت الطالبة نادين خالد على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التصميم الحركي عن عرض «الطائر الأزرق».

وفي مسابقة أفضل نص حصل الطالب محمد السوري على المركز الأول عن عرض «انتحار مؤقت»، وجاء الطالب محمود صلاح «الكوخ» في المركز الثاني.

وحصل الطالب محمد السوري علي جائزة المركز الاول في افضل ديكور عن عرض «انتحار مؤقت» وجاء في المركز الثاني الطالب احمد ايوب عن عرض «الكوخ»  بينما حصلت الطالبة اماني حافظ علي المركز الثالث عن عرض «كلهم أبنائي».

وفازت الطالبة ياسمين سامي علي جائزة افضل تصميم ملابس.

عن عرض «انتحار مؤقت»، وحصل الطالبين لؤي سامي «كلهم أبنائي» محمود طنطاوي «الطائر الأزرق» علي جائزة أفضل إضاءة.

وحصد عرض الطائر الأزرق علي جائزة أفضل أداء موسيقي.

ومنحت لجنة التحكيم شهادات تشجيعية لكل من داليا محمد عن دور مريم في عرض انتحار مؤقت، نادين اشرف «مكياچ» عن عرض الطائر الازرق، هاجر كمال للمشاركة الايجابية في تصميم وتنسيق ازياء المهرجان، محمد عصام ونوران زايد «غناء» عن عرض الكوخ.









 



0
0
0
0
0
0
0