رئيس التحرير أحمد متولي
 قبول خريجي كليات الحقوق في أكاديمية الشرطة لأول مرة في تاريخها.. اعرف الشروط

قبول خريجي كليات الحقوق في أكاديمية الشرطة لأول مرة في تاريخها.. اعرف الشروط

قررت وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة من خريجي كليات الحقوق، للمرة الأولى في تاريخها.

وأوضح رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء دكتور أحمد إبراهيم، أنَّ وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وافق على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجي كليات الحقوق وفقًا للاحتياجات الفعلية لوزارة الداخلية.

وأوضح في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أنَّ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق تبدأ اعتبارا من يوم السبت ٢٧/ ١٠/ ٢٠١٨ حتى يوم الخميس الموافق ١٨/ ١١ / ٢٠١٨ ولمدة ١٣ يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

وأضاف أن التخصصات الجامعية المطلوبة هي خريجي كليات الحقوق «ذكور فقط» للعامين الدراسيين ٢٠١٦/٢٠١٧، و٢٠١٧/٢٠١٨ بحد أدنى تقدير مقبول.

شروط الالتحاق

أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي.

أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن من بينها أن تقل درجة الإبصار عن النصف في كل العينين ويصرح الكشف بنظارة وألا يحصل على نسبة أقل من ٤٠% من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

لا بد أن يجتاز المتقدم الاختبارات المقررة من اختبار القدرات والمقاس والقوام والسمات والكشف الطبي والنفسي والرياضي والكشف الطبي المتقدم ولجنة الهيئة.

مكان الاختبارات سيكون في أكاديمية الشرطة بوابة رقم ٥ اعتبارًا من الساعة ٦ صباحًا.

ولفت اللواء أحمد إبراهيم إلى أن هناك تيسيرات مقدمة للمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة من بينها إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين عن طريق موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت دون تحميلهم مشقة السفر للوقوف على النتائج.

وأضاف أنه تم طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات لكيفية التقديم وإعداد منافذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية والطوابع والتصوير الفوتوغرافي وتشكيل لجان للاستعلامات وتوفير خطوط هاتفية لتلقي كافة الاستفسارات وهي ٢٤١٠٩١٠٢، و٢٤١٠٩١١٧

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.